عكاشة: عدد مستخدمي خدمة الإنترنت والموبايل البنكي يصل إلى 8 مليون

بنوك عربية

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إن هناك طفرة في استخدام المنصات والمنتجات الرقمية، لعملاء القطاع المصرفي المصري، حيث ارتفع عدد مستخدمي بطاقات “ميزة” نحو 5 ملايين مشترك، كما ارتفع عدد المشتركين في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي إلى نحو 8 ملايين عميل.

وأوضح عكاشة، على هامش مشاركته في مؤتمر الناس والبنوك، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي أتاح قدرا من المرونة والصلابة لمواجهة فيروس كورونا، لافتا إلى أن البنك المركزي دشن نحو 17 مبادرة للحفاظ على الاقتصاد القومي، وتشجيع الزراعة والصناعة والنشاط الخدمي، وارتفاع معدلات السيولة بالبنوك.

وأكد عكاشة أن المركزي المصري والبنوك سارعت في توفير الخدمات الرقمية، التي تُيسر على العملاء مثل المحافظ الإلكترونية والإنترنت والموبايل البنكي.

وأشار رئيس البنك الأهلي المصري، إلى أن بطاقة “ميزة” تُعد أحد أهم المنتجات، التي تدعم الشمول المالي، حيث يستهدف البنك المركزي طرح نحو 20 مليون بطاقة ميزة موزعة كالآتي، 5 ملايين بطاقة للموظفين، و5 ملايين لذوي الهمم، و6.5 مليون بطاقة لأصحاب المعاشات، و3.5 مليون ضمن برنامج تكافل وكرامة. 

وانطلقت اليوم الاثنين 30 نوفمبر، فعاليات مؤتمر الناس والبنوك في نسخته الرابعة عشرة تحت عنوان “التعافي الاقتصادي من كوفيد- 19″، بالقاهرة، وبحضور عدد كبير من قيادات العمل المصرفي في مصر.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي