“البحرين المركزي” يشيد بالمرأة في عيدها

بنوك عربية

أشاد مصرف البحرين المركزي، بما وصلت إليه المرأة البحرينية في مجال العمل الدبلوماسي، وذلك بمناسبة يوم المرأة البحرينية، والذي تم اعتماده من قبل المجلس الأعلى للمرأة هذا العام ،للاحتفاء بالمرأة البحرينية في مجال العمل الدبلوماسي، تقديرا لإنجازاتها وجهودها في هذا المجال،. كما يأتي هذا الاحتفاء متزامنا مع احتفاء مملكة البحرين ببدء العمل الدبلوماسي المنظم منذ 51 عام.

واشاد المصرف بما وصلت له المرأة في مجال العمل الدبلوماسي، حيث تم تعيين سفيرات بحرينيات في الخارج وذلك منذ عام 1999، بالإضافة الى الوظائف الدبلوماسية التي تشغلها المرأة البحرينية حاليا، وارتفاع تمثيل المرأة للمملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي وزيادة مشاركتها في المحافل الدولية بشكل عام.

وأعرب المصرف عن افتخاره بمشاركة المرأة البحرينية الفعالة في جميع الأنشطة والمجالات الاقتصادية، وتبوؤها مكانة متميزة في الإدارة والقيادة، كما اشار المصرف في بيانه إلى أنه يفتخر بالمستوى الرفيع لأداء موظفات المصرف، حيث تمثل المرأة ما نسبته 46% من إجمالي عدد الموظفين و38% من اجمالي المناصب الإدارية العليا لدى المصرف.

وأكد المصرف، على أنه سيستمر في دعم الجهود الرامية لتطوير الكوادر البشرية في القطاع المالي بما فيها برامج تمكين المرأة، وتوفير كافة الظروف المناسبة لمشاركة المرأة في المناصب القيادية في القطاع، بما يحقق من تكافئ الفرص، ويعكس المكانة التي تبوأتها  المرأة في المجتمع البحريني.  

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو