بنك «HSBC» يتعاون مع «أمديست» لتقديم برنامج تدريب متطور في الكويت

بنوك عربية

أعلن بنك «HSBC» و«أمديست الكويت» عن دخولهما في شراكة لتقديم برنامج تدريب متطور، يهدف الى تعزيز المهارات الوظيفية لفئة الشباب في الكويت.

ويتضمن البرنامج الذي أطلق عليه «المهارات المستقبلية للنجاح»، ورشات عمل وتدريبات تركز على مواضيع تعزز الآفاق المهنية المستقبلية لكل من الكويتيين وغير الكويتيين، مع تزويدهم بالتدريب اللازم لتعزيز فرصهم الوظيفية على المدى الطويل.

وقال الرئيس التنفيذي في «إتش إس بي سي» في الكويت، روجر وينفيلد، إن هناك اهتماماً كبيراً بتطوير المواهب المحلية في إطار خطة التنمية الجديدة 2035، مؤكداً التزام البنك بدعم الجهود المبذولة لخلق كوادر بشرية مؤهلة من الطاقات الموهوبة في السوق الكويتي.

وأضاف أن الشراكة مع «أمديست» ستركز بشكل كبير على إعداد المهنيين الشباب، لمواكبة متطلبات القطاع الخاص، من خلال التدريب المكثف على المهارات لتعزيز فرصهم في التوظيف.

من جانبها ، أعربت مديرة «أمديست» في الكويت سمر خليف، عن فخرها بشراكتها مع «إتش اس بي سي»، التي مكّنت الشركة من توفير مهارات التطوير المهني الأساسية للمواطنين والمقيمين في الكويت في مراحل مختلفة من حياتهم المهنية.

وأضافت أنه بفضل الدعم المقدم من «إتش اس بي سي» سيستمر المشاركون في البرنامج من الاستفادة من التدريب، الذي سيوفر لهم القدرة على الترقي الوظيفي في مكان عملهم، وتزويدهم بالأدوات اللازمة للانتقال إلى فرص وظيفية أفضل في المستقبل.

تضمنت ورش العمل مجموعة متنوعة من المهارات ومستويات الخبرة، لإعداد المشاركين بشكل أفضل لفرص التطور في السلم الوظيفي.

واشتملت ورش العمل على تدريب المشاركين على كتابة السيرة الذاتية، ومهارات القيادة، والعمل الجماعي، كما عرضت جلسة افتراضية إنجازات البرنامج بحيث قام المشاركون بتبادل تجاربهم وأثرها على حياتهم المهنية.

وقالت المشاركة في البرنامج ياسمين كمال «وفر برنامج مهارات المستقبل فرصة كبيرة لي لاستكشاف الذات والتأمل الذاتي وتطبيق نتائج التعلم المختلفة التي تم إنجازها»، مبينة أنه ساهم في بلورة نظرتها للحياة العملية والمهنية، ما انعكس بشكل إيجابي على طريقة عملها وعزّز من قدراتها الذاتية.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط