“النقد العربي” يُنظم دورة عن بعد حول الاقتصاد القياسي II متقدم

بنوك عربية

اُفتتحت اليوم الدورة التدريبية حول “الاقتصاد القياسي (II) مُتقدم” التي ينظمها معهد التدريب وبناء القدرات بصندوق النقد العربي، خلال الفترة 06 – 10 ديسمبر 2020، من خلال أسلوب التدريب عن بعد الذي انتهجه الصندوق استمراراً لنشاطه التدريبي.

حيث ارتأى صندوق النقد العربي تنظيم هذه الدورة التدريبية المتقدمة في الاقتصاد القياسي النابعة من احتياجات الدول العربية الأعضاء في إطار مبادرة الإحصاءات العربية “عربستات”، بهدف تطوير قدرات المشاركين ومعرفتهم بطرق الاقتصاد القياسي وتطبيقها على البيانات.

ومن منطلق أهمية الطرق الكمية في تحليل الأوضاع الاقتصادية، والمساعدة في عملية اتخاذ القرارات وتبني السياسات الاقتصادية السليمة واستشراف المستقبل.

كما أصبح استخدام طرق الاقتصاد القياسي في الأبحاث العلمية وتحليل الأوضاع الاقتصادية من الركائز الأساسية التي يعتمدها الخبراء الاقتصاديون لتقديم الحلول المُناسبة لكثير من القضايا الاقتصادية التي تهم المسؤولين وصناع القرار، حيث يتزايد الاهتمام بها والاعتماد عليها بشكل كبير في العديد من القضايا الاقتصادية والمالية والاجتماعية والديموغرافية بالتزامن مع تطور البرامج المعلوماتية وزيادة إنتاج البيانات.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي