“الإسلامية الدولية” تثبت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني

بنوك عربية

استمرت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف بتأكيد إعادة تثبيت التصنيف الائتماني للبنك الإسلامي الأردني على الصعيد الدولي للعملات الأجنبية عند درجة BB+/A3 وعلى الصعيد المحلي بدرجة A+(jo )/A1 (jo) مع المحافظة على نظرة مستقبلية مستقرة لجميع هذه التصنيفات.

وحسب التقرير الصادر عن الوكالة، فإن البنك الإسلامي الأردني يعتبر أحد البنوك الإسلامية الرائدة على مستوى العالم واكبر واقدم بنك إسلامي في الأردن، وجاء تثبيت التصنيفات الائتمانية نتيجة لقدرة البنك في استمرارية الحفاظ على حصته السوقية لتصل الى7ر8 بالمئة من الأصول المصرفية الأردنية البالغة 1ر51 مليار دينار، وتمتعه بكفاية رأس مال قوية وصلت في نهاية النصف الأول من عام 2020 الى 1ر24 بالمئة، كما حافظ على ربحية مستدامة عام 2019 للنصف الأول من عام 2020.

وبين التقرير انه وعلى الرغم من آثار وتبعات انتشار جائحة كورونا، ألا أن البنك استمر بتحقيق نمو في الودائع والتمويلات والاستثمارات، وواصل الاحتفاظ بحصته في السوق المصرفية المحلية إضافة الى التوسع الجغرافي وامتلاك شبكة فروع وصرافات آلية واسعة.

كما اظهر البنك تقدم واضح في التحول الرقمي مما سهل على عملاء التجزئة ( الافراد) والشركات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من الخدمات الرقمية بكل سهولة ويسر، إضافة الى حصول البنك على جوائز من جهات مختلفة كأفضل بنك إسلامي في الأردن وافضل بنك في التمويل الإسلامي ولعدة سنوات.

كما يطبق البنك بوضوح مبادئ الصيرفة الإسلامية في رؤيته ورسالته ومعاملاته المصرفية وثقافته التنظيمية، وتمكن البنك من ادارة كافة المخاطر الخاصة به في ظروف السوق الصعبة وفي بيئة المخاطر المتزايدة عالميا.

وقال المدير العام للبنك الدكتور حسين سعيد، إن تثبيت التصنيفات الائتمانية لمصرفنا، يؤكد على قوة البنك ونجاحه في تطبيق الاستراتيجية والنهج المعتمد لمواجهة مختلف التحديات والحفاظ على المكتسبات مع السعي لتحقيق المزيد من الإنجازات والتميز، مقدراً اهتمام الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف(IIRA) متابعة إنجازات مصرفنا والتي هي محط تقدير واهتمام وتدفعنا لبذل المزيد من الجهود.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي