حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية ترتفع بـ 150.8%

بنوك عربية

ارتفعت حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 150.8 في المائة، على أساس سنوي.

ووفق بيان لوزارة الخزانة الأمريكية، فقد بلغت حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية في أكتوبر نحو 7.5243 مليار دولار، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق، مقابل 3 مليارات دولار في أكتوبر من 2019.

وعلى أساس شهري، ارتفعت استثمارات قطر في سندات الخزانة الأمريكية بنسبة 55.26 في المائة عن مستواها في سبتمبر، والبالغ 4.85 مليار دولار.

ووفق موقع “مباشر”، فقد زادت حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية، منذ بداية العام الجاري، بنحو 2.44 مليار دولار، علماً بأنها كانت تبلغ نهاية 2019 نحو 5.09 مليار دولار.

ووفق البيان، فإن المملكة العربية السعودية جاءت في المركز الأول عربيا في حيازة سندات الخزانة الأمريكية بقيمة 134.2 مليار دولار، وتبعتها الكويت بقيمة 47.1 مليار دولار.

وعالميا، جاءت اليابان في المركز الأول مستحوذة على سندات خزانة أمريكية بقيمة 1.27 تريليون دولار، وتبعتها الصين بـ 1.05 تريليون دولار، ثم المملكة المتحدة بـ 442.8 مليار دولار.

ويشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج بأذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى بالولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتعد سندات الخزانة الأمريكية وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسددها الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقها الذي يختلف حسب أجل السند.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط