قطر للتكنولوجيا المالية يفتح باب التسجيل لبرنامجي حاضنة ومُسرِّعة التكنولوجيا

بنوك عربية

أعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية، الذي شارك في تأسيسه بنك قطر للتنمية لدعم نمو قطاع التكنولوجيا المالية في قطر، عن فتح باب التسجيل للدفعة الثانية من برنامجي حاضنة ومُسرِّعة التكنولوجيا المالية.

ووفقا لجريدة “الشرق” القطرية، فسيبدأ كلا البرنامجين في مارس ويستمران حتى يونيو 2021. وتتكون برامج مركز قطر للتكنولوجيا المالية من برنامج الحاضنة الذي يركز على الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة، وبرنامج المسرّعة للشركات الناضجة في مجال التكنولوجيا المالية. وقد تم تصميمها لتلبية احتياجات رواد الأعمال والشركات الناشئة المحلية والعالمية التي تبحث عن منصة انطلاق من الشرق الأوسط إلى العالم، وتسريع نموها على الخريطة الدولية.

وستركز الدفعة الثانية من برنامجي مركز قطر للتكنولوجيا المالية على التقنيات الناشئة في الخدمات المالية.

ويفتح باب تقديم الطلبات في منتصف ديسمبر الجاري لمدة 8 أسابيع. وسيحصل المشاركون في برنامجي حاضنة ومُسرِّعة التكنولوجيا المالية، على الدعم الأساسي لإطلاق وتسريع نمو أعمالهم في مجال التكنولوجيا المالية محليا وإقليميا ودوليا.

وسيحصل كل مشارك على دعم مالي وعيني بقيمة 250 ألف دولار، فضلا عن خدمات إرشادية وتدريبية مميزة يقدمها مرشدون من مركز قطر للتكنولوجيا المالية كاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، سيضمن هذا الدعم علاقة طويلة الأمد بين المركز وشركات التكنولوجيا المالية المشاركة وتمكينها من الانطلاق بنجاح في قطاع الخدمات المالية في قطر ودعمهم أيضا في جمع التمويل في المستقبل.

وقال عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية ورئيس فريق عمل التكنولوجيا المالية “تلقت الدفعة الأولى من البرنامجين استجابة كبيرة مع أكثر من 750 متقدما من 72 دولة، بما في ذلك قطر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والهند وسنغافورة وتركيا ونيجيريا وألمانيا وروسيا وإندونيسيا وأستراليا. بعد عملية تقييم شاملة ودقيقة، تم اختيار 11 شركة ناشئة في مراحلها المبكرة و12 شركة ناضجة للانضمام الى برنامجي حاضنة ومسرّعة قطر للتكنولوجيا المالية. وتم الترحيب بشركات التكنولوجيا المالية من قبل النظام البيئي للخدمات المالية في قطر”.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو