بداية عام مضيئة بالأخضر لغالبية أسهم البنوك العربية

بنوك عربية

استهلت غالبية أسهم البنوك العربية، بداية السنة الجديدة باللون الأخضر، وتصدرت بنوك سوق أبوظبي الارتفاعات، بنحو 1.02%، لتليها دبي بنحو 0.56% بالنسبة لقطاع البنوك.

ووفقا لخبراء في الأسواق العربية، فإن تفاؤل سوق النفط دعم توجه الأسواق العربية للارتفاع عموما، فيما عدا أسهم السعودية، التي على ما يبدو لا تزال متأثرة بواقع الإغلاق، وتداعيات فيروس كورونا، حيث انخفض مؤشر سوق البنوك فيها بنحو 0.62%، مع انخفاض في اجمالي نتائج بورصة السعودية.

وحققت أسهم البنوك المصرية، ارتفاعا بنحو 0.27%، في الوقت الذي أغلقت نتائج التداول للبورصة المصرية منخفضة، بينما أغلقت نتائج بنوك البحرين منخفضة، بخلاف النتائج الإجمالية للبورصة البحرينية التي أغلقت مرتفعة في تداولات اليوم.

وبشكل عام، حققت كل من بنوك مصر، ودبي، وأبوظبي، وقطر ومسقط، وعمان، مكاسب في تداولات اليوم في مقابل هبوط أسهم البنوك السعودية، والبحرين، وفلسطين.

وتعتبر جلسة اليوم، هي أولى جلسات التداول لهذا العام في معظم البورصات العربية، بينما لا تزال بعض البورصات العربية مغلقة على أن تباشر بعضها عملها يوم غد الإثنين، أو بعد غد الثلاثاء.

وكانت أسواق البنوك العربية بشكل عام، تتأرجح في التداولات اليومية صعودا وهبوطا، خلال الفترة الماضية، لتبقى أسهم بنوك قطر ودبي، الأكثر حفاظا على اللون الأخضر في تداولاتها.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو