“المصرف” يطلق خدمة التسليم والدفع من خلال أجهزة نقاط البيع

بنوك عربية

أعلن مصرف قطر الإسلامي “المصرف”، اليوم الثلاثاء 12 يناير، عن إطلاق خدمة دمج تسليم الارساليات والدفع من خلال أجهزة نقاط البيع (PoS) لأول مرة في قطر، وذلك بالتعاون مع Q-pay ، الشركة القطرية المختصة في مجال التكنولوجيا المالية والتي تقدم مجموعة واسعة من حلول الدفع الالكتروني.

ووفق بيان للمصرف، توفر الخدمة الجديدة من المصرف للعملاء خيار الدفع الإلكتروني لرسوم استلام الطرود والإرساليات البريدية، وبالتالي الحصول على تجربة مريحة وآمنة لجميع عملاء بريد قطر.

وأوضح البيان أن أجهزة نقاط البيع الذكية تسمح لموظفي التوصيل في بريد قطر بمعرفة كافة المعلومات المتعلقة بالعميل، بما فيها قيمة رسوم استلام الإرسالية، وذلك من خلال مسح الرمز الخاص بكل إرسالية عبر أجهزة نقاط البيع والمرتبطة بنظام البيانات الخاص ببريد قطر. كما تتيح الخدمة الجديدة للعملاء القيام بعملية الدفع على نفس الجهاز باستخدام بطاقات الدفع دون لمس.

وتعليقا على إطلاق الخدمة الجديدة، قال طارق فوزي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في المصرف “إن إطلاق هذه الخدمة بالتعاون مع بريد قطر هي اتفاقية هامة ونحن فخورون بها لما سيكون لها من أثر إيجابي على مستوى منح إمكانية إنجاز معاملات سهلة وفعالة لواحدة من أكبر قواعد العملاء في قطر، وتمكينهم من الاستفادة من حلول دفع إلكترونية”.

وأضاف طارق فوزي أن “رقمنة الفواتير واستخدام أجهزة نقاط البيع التي تتيح الدفع عبر المسح خيارات توفر حلولا فورية تناسب متطلبات بريد قطر، وتوفر السرعة والأمن للعملاء، وأنا على يقين من أن هذا سيكون بداية لإطلاق حلول أخرى في المستقبل بالتعاون مع جهات حكومية والقطاع الخاص، تتناسق مع مساعي الدولة إلى رقمنة الخدمات وبناء اقتصاد يعتمد بالأساس على الدفع الإلكتروني.”

من جانبه، قال السيد حمد الفهيده، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في بريد قطر “لدينا عدد كبير من عمليات التوصيل التي نقوم بها محليا مع خيار الدفع عند الاستلام. قبل إطلاق هذه الخدمة الجديدة من QPay، كنا في بريد قطر ملزمين بقبول الدفع النقدي من العملاء قبل توصيل الإرساليات أو الطرود إليهم، وكانت هذه العملية سببا في إطالة مدة تخليص الإرساليات. مع إطلاق الحل الجديد بالتعاون مع المصرف وQPay، فإننا سعداء بمنح عملائنا مزيدا من السهولة في دفع رسوم إرسالياتهم البريدية باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم، مع توفير خيار الدفع دون لمس، وبالتالي تعزيز عامل السلامة والأمان خاصة خلال الظروف الراهنة المرتبطة بانتشار الجائحة”.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو