شراكة بين فودافون و”المصرف” وشركة QPAY الدولية

بنوك عربية

وقعت شركة فودافون قطر، مع مصرف قطر الإسلامي “المصرف”، وشركة QPAY الدولية، اتفاقية شراكة لتوفير خدمات تعبئة الرصيد الإلكترونية، ودفع الفواتير، لشركة الاتصالات عبر أجهزة نقاط بيع مختارة.

وأوضحت شركة فودافون، في بيان نشرته بورصة قطر اليوم الثلاثاء 12 يناير، أنه مع تفشي جائحة كورونا، نما الطلب على الابتكار في عمليات الدفع، بما في ذلك تفضيل العملاء للسداد الإلكتروني للخدمات، مثل دفع الفواتير.

وتعليقا على الشراكة، قال دييجو كامبيروس، الرئيس التنفيذي للعمليات في فودافون قطر “يُسعدنا أن نتشارك مع المصرف و QPAY لنوفر لعملاء فودافون سهولة الوصول إلى خدماتنا في عددٍ أكبر من منافذ البيع. تدعم الرقمنة إستراتيجية شركتنا، وقد أنشأنا شبكة قوية من تجار التجزئة، في جميع أنحاء البلاد، الذين يعتمدون عروض خدماتنا الرقمية في عملياتهم. في المقابل، فإن هذا التحوّل الرقمي له فوائد لكل أنواع الأعمال تقريبا”.

من جهته، قال طارق فوزي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات لدى المصرف “يفخر المصرف بشراكته مع QPAY وفودافون قطر لإطلاق مبادرة سداد رقمية مبتكرة أخرى. يتماشى هذا الحل الجديد مع استراتيجية التحوّل الرقمي للمصرف، كما يعكس التزامنا بتمكين منظومة التكنولوجيا المالية في قطر من خلال تقديم أسهل الخدمات غير النقدية، وأكثرها أماناً. يلتزم المصرف بريادة التحوّل المصرفي الرقمي في السوق المحلي من خلال تقديم حلول رقمية مبتكرة لجميع عملائه على مستوى نقاط البيع، والمحافظ الرقمية، والمدفوعات عبر الجوال والإنترنت، ونفخر بتقديمنا منتجات وخدمات تساهم في رقمنة الخدمات المالية في الدولة.”

وقال نبيل بن عيسى، الرئيس التنفيذي لشركة QPAY الدولية “نحن فخورون بشراكتنا الجديدة مع فودافون التي ستوفر فوائد كبيرة لكل من المستهلكين، والشركات الصغيرة، باستخدام حلولنا المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية. بدعمٍ من المصرف، يُمثل تقديم تطبيقات غير نقدية بنسبة 100 في المائة، تقوم برقمنة الفواتير وتعبئة الرصيد، وهي دليلا رائعا على التزامنا الدؤوب برقمنة المجتمع القطري، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية لإنشاء مجتمعٍ رقمي بلا ورق.”

 

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي