اجتماع لمناقشة دعم صندوق النقد الدولي لليمن

بنوك عربية

خصّص الاجتماع الذي جمع أمس الخميس 21 يناير، سالم صالح بن بريك، وزير المالية اليمني، بمحمود محي الدين، المدير التنفيذي الجديد لصندوق النقد الدولي، عبر تقنية الاتصال المرئي، لمناقشة جهود الصندوق في دعم اليمن من خلال تقديم الخبرات الفنية المالية والمصرفية.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية، فقد استعرض وزير المالية اليمني جهود الوزارة ضمن برنامج الحكومة الجديدة وخطتها لتطوير أداء المالية العامة، والدور المعوّل على الصندوق في دعم هذه الجهود.

وتمّ خلال الاجتماع، التطرّق إلى التحضيرات التي تقوم بها وزارة المالية حاليا للدعوة لاجتماع المانحين بهدف عرض أولويات واحتياجات الوزارة وطلب المساندة في توفير الدعم الفني والمالي لمواجهة هذه الاحتياجات.

وأكد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، استعداد الصندوق لتوفير الدعم الفني اللازم، مقدما التهنئة لوزير المالية بتشكيل الحكومة الجديدة واهتمام الصندوق بتقديم كافة أوجه الدعم ماليا وفنيا لانجاح عمل الحكومة والقيام بمهامها لتلبية احتياجات الشعب اليمني.

وأشار المدير التنفيذي للصندوق إلى أن التحديات المالية التي تواجهها اليمن يمكن التغلب عليها والتنسيق مع المانحين الاقليمين والدوليين لتوفير الموارد المالية الضرورية لتلافي وقوع اليمن في حالة المجاعة ومضاعفة المعاناة الإنسانية لليمنيين.


منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي