“بنى” تطلق خدمة التسوية بالدولار بالتعاون مع “جي بي مورغان”

بنوك عربية

أعلن صندوق النقد العربي اليوم، عن توقيعه اتفاقية تعاون مع بنك “جي بي مورغان” الأمريكي العالمي، يتولى بموجبها بنك “جي بي مورغان”  توفير تسوية المدفوعات بالدولار الأميركي من خلال منصة “بُنى” للمدفوعات العربية، التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق.

يمثل تضمين الدولار الأمريكي كعملة تسوية في منصة “بنى” للمدفوعات العربية في لائحة عملات التسوية المدرجة في هذه المنصة، بالتعاون مع بنك “جي بي مورغان”، قيمة مضافة جديدة لمنصة “بنى” لتكون منصة المدفوعات المختارة في مختلف أسواق المنطقة العربية.

وسيعزز هذا التعاون  مع “جي بي مورغان” ما توفره المنصة من خدمات متطورة لمقاصة  وتسوية المدفوعات، بما يساهم في  دعم فرص تنمية التجارة والاستثمارات العربية البينية والربط مع الشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.

ومن شأن هذا التعاون بين صندوق النقد العربي وبنك “جي بي مورغان”  الأمريكي العالمي، أن يوفر قيمة مضافة لكافة البنوك المؤهلة العاملة في الدول العربية وخارجها للمشاركة في منصة “بنى” للمدفوعات العربية، لما توفره المنصة لهذه البنوك من إمكانية إجراء التحويلات بالدولار الأمريكي بصورة آمنة وموثوقة وبكفاءة عالية.

وأعرب صندوق النقد العربي في هذه المناسبة عن ثقته بما سيوفره بنك “جي بي مورغان” من خدمات ستساهم في تعزيز إطار ونطاق عمل منصة “بُنى” للمدفوعات العربية ودعم قصة نجاحها. تجدر الإشارة أنه سبق الإعلان عن توفير تسوية المدفوعات بعملات الدرهم الإماراتي والريال السعودي والجنية المصري من خلال منصة “بُنى” للمدفوعات العربية.

منشورات ذات علاقة

جمعية البنوك الأردنية تنضم رسميًا إلى الشبكة الأوروبية للخدمات المالية

بيتك الكويتي يتصدر قائمة فوربس لأكبر 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2024

بوبيان الكويتي يتقدم إلى المركز الثالث على مستوى البنوك المحلية في قائمة فوربس