“المركزي الإماراتي” يؤكد أهمية إدارة الامتثال لمواجهة المخاطر

بنوك عربية

أكد عبد الحميد محمد سعيد الأحمدي محافظ المصرف المركزي الإماراتي، أهمية إدارات الامتثال ودورها في ضمان الإدارة السليمة والشاملة لجميع المخاطر التي تواجهها البنوك في الإمارات. 

وجاء ذلك خلال “اجتماع مسؤولي الامتثال” الأول الذي عقد برئاسة عبد الحميد محمد سعيد الأحمدي محافظ المصرف المركزي، حيث حضر الاجتماع أكثر من 100 مشارك من مسؤولي الامتثال في القطاع المصرفي.

ويهدف الاجتماع إلى خلق منصة بين مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وكبار مسؤولي الامتثال في جميع البنوك العاملة في الإمارات، بما في ذلك اتحاد مصارف الإمارات، لمناقشة المهام والمسؤوليات الموقعة من إدارات الامتثال ومدى تكاملها مع إدارة مخاطر البنوك. 

وتناول الاجتماع جملة من الموضوعات على رأسها، تقييم مهارات إدارات الامتثال، وتضمين مخاطر الامتثال بشكل صحيح في الإطار العام لتحمل المخاطر. 

وقدم المصرف المركزي أجندة مهام أعمال الإشراف على مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، والتي تتمثل على وجه الخصوص بالامتثال للإجراءات الموصى بها من قبل مجموعة العمل المالي (فاتف). 

وأكدت لجنة الامتثال التابعة لاتحاد مصارف الإمارات التزامها بدعم المصرف المركزي والجهات الأخرى في الإمارات لتعزيز إطار مواجهة غسل الأموال. 

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو