شراكة بين “التجاري وفا بنك” وغرفة التجارة والصناعة بجهة “كلميم واد نون”

بنوك عربية

وقعت مجموعة التجاري وفا بنك، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة “كلميم واد نون”، اتفاقية شراكة تهدف إلى النهوض بروح المقاولة ودعم التجار وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا.

وتهدف الاتفاقية أيضا إلى مواكبة المقاولات ومنتسبي الغرفة ومساعدتهم على الإقلاع لا سيما بعد الركود الذي تسبب فيه وباء فيروس كورونا المستجد، وفق ما نقلته وكالة أنباء المغرب العربي.

وأكد الحسين عليوة، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة “كلميم واد نون”، أن هذه الاتفاقية أتت بعد عدد من اللقاءات والمشاورات مع مجموعة التجاري وفا بنك تم خلالها مناقشة عدد من الاشكالات التي تسببت فيها جائحة كورونا منها التأمين والنهوض بالمقاولات والتاجر البسيط والصانع والحرفي الذين تضرروا بشكل بكبير.

وأوضح عليوة في تصريح لوكالة الأنباء المغربية أن الاتفاقية تهدف بالخصوص، إلى مواكبة المنتسبين للغرفة ومساعدتهم في تسهيل الولوج للقروض بشكل سلسل.

وأضاف عليوة أن الاتفاقية تتضمن أيضا جانبا تكوينيا يتعلق بالنظام الضريبي والحرفي بالجهة، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في النهوض بالاقتصاد بالجهة بشكل سريع وتجاوز مخلفات جائحة كورونا.

أكد عثمان بودحيمي، المدير التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك، المسؤول الجهوي لسوس ماسة الصحراء، أن الاتفاقية تشتمل على محاور تتعلق بالجانب المالي عبر وضع رهن إشارة التجار والمقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا، حلولا مالية من أجل الإقلاع والخروج من الأزمة المالية التي تعاني منها هذه الفئة، وبالتكوين والمواكبة لهذه المقاولات، عبر الشبكة الرقمية “دار المقاول”، كما تضم جانبا يتعلق بالتأمين يهم التغطية الاجتماعية لهذه الفئة.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط