الائتمان الكويتي: إنجاز 90% من المبنى الجديد للبنك جنوب السرة

بنوك عربية

قال صلاح المضف مدير عام بنك الائتمان الكويتي: أن نسبة انجاز مشروع مبنى البنك الجديد في جنوب السرة بلغت 90%، ليكون بذلك قد شارف على الانتهاء.

وأوضح المضف في تصريح صحفي، خلال جولة تفقدية أجراها بمشروع مبنى المقر الرئيسي للبنك، بحضور وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات ورئيس مجلس إدارة البنك الدكتور عبدالله معرفي، أن مشروع جنوب السرة أعد ليكون مشروعا متكاملا، منذ تدشينه وحتى افتتاحه.

وأكد المضف أن المبنى مشروع متكامل ومجهز بأحدث الآليات التكنولوجية التي يحتاجها البنك ومواقف للسيارات.

وأشار المضف إلى أن افتتاح المشروع سيكون في أكتوبر 2021 ومبناه مجهز بأحدث المعايير والمواصفات العالمية لتشييد مبنى «ذكي»، حديث ومتطور، وصديق للبيئة وموفر للطاقة، حيث تعمل الإضاءة بشكل ذاتي حسب تحرك الأشخاص، ومواكب للتكنولوجيا وتم توفير تقنيات ومعدات وأنظمة متقدمة لتقديم أفضل خدمة للمراجعين وبيئة عمل صحية للموظفين.

وتابع إن المبنى يتسع لـ 1200 موظف ومواقف سيارات تتسع لعدد 2000 سيارة وسوف يكون الافتتاح تدريجيا بدأ بالقاعة المصرفية في اكتوبر لحين الانتهاء من المبنى بشكل كامل في اسرع وقت ممكن.

ولفت أنه تم وضع حجر الأساس قبل خمس سنوات، وسيكون الافتتاح بعد خمسة شهور، بالرغم من أن الحريق الذي حصل قبل سنتين وأيضا جائحة كورونا إلا أن الشركة القائمة على تنفيذ المشروع كانت على قدر كبير من المسؤولية بحيث لا يتم التأخير بقدر الحادثة التي طرأت على المشروع.

وأعلن المضف عن إطلاق خدمة القرض الذكي من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي (artificial intelligence) والتي تهدف إلى تقديم قرض الزواج وتسلم المبلغ في نفس اللحظة دون أي تدخل بشري من موظفي البنك.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو