“أبوظبي القابضة” تختار بنوك لتمول استحواذها على “لويس دريفوس”

بنوك عربية

اختارت شركة أبوظبي القابضة المملوكة لحكومة أبوظبي، مجموعة صغيرة من البنوك للحصول على قرض بنحو مليار دولار لدعم استحواذها على 45% في شركة لويس دريفوس لتجارة السلع.

ووفقا لوكالة رويترز، فإن مجموعة صغيرة من البنوك، منها الإمارات دبي الوطني، وأبوظبي الأول، وإنتيسا سان باولو، وناتيكسيس، ستقدم تمويل هذا الاستحواذ المزمع.

كما سيقدم روتشيلد المشورة للشركة، فيما يتعلق بجمع الأموال، الذي من المقرر إتمامه في الأسابيع المقبلة.

وأحجمت لويس دريفوس عن التعقيب على تمويل القابضة للصفقة. وقالت إن الجدول الزمني لإغلاق الصفقة لم يتغير ولا يزال من المتوقع إتمامها بحلول منتصف العام الحالي.

ولم تكشف لويس دريفوس عن سعر الصفقة، لكنها قالت إن 800 مليون دولار على الأقل من عوائدها ستخصص لسداد قرض مليار دولار استخدمته الشركة لإنقاذ شركة السكر والإيثانول البرازيلية بيوسيف.

ووافقت لويس دريفوس، وهي واحدة من أكبر شركات تجارة السلع الزراعية في العالم، في صفقة منفصلة هذا الشهر على بيع بيوسيف إلى رايزين، وهي مشروع مشترك بين رويال داتش شل وكوسان.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني، وقعت القابضة اتفاقا للاستحواذ على حصة غير مباشرة بنسبة 45% في شركة لويس دريفوس، وهو ما سيكون أول استثمار خارجي في شركة تجارة السلع المملوكة لعائلة في تاريخها الممتد 169 عاما.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي