التدفقات الدولارية على البنك الأهلي المصري تقفز إلى 114 مليار دولار

بنوك عربية

 كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن إجمالي التدفقات الدولارية على البنك الأهلي قد قفزت منذ قرار تحرير سعر الصرف وحتى الفترة الراهنة، مبينا أن الحصيلة النهائية للبنك قد بلغت حوالي الـ 114 مليار دولارأمريكي.

ويُشار إلى أن البنك المركزي المصري قد قام بتحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار وفقًا لآليات العرض والطلب، في 03 نوفمبر 2016، وأعطى المركزي للبنوك العاملة في مصر حرية تسعير النقد الأجنبي، من خلال آلية سوق ما بين البنوك (الإنتربنك)، حيث كانت تواجه مصر شحا في العملة الصعبة في ذلك التوقيت، نتيجة تراجع إيرادات قناة السويس، والسياحة، والصادرات، وتحويلات المصريين في الخارج.

وأكد يحيى أبو الفتوح، في تصريحات خاصة لبنوك مصر، إلى أن هناك ثلاثة أسباب إلى ارتفاع الحصيلة الدولارية يعود إلى التحسن التدريجي للاقتصاد المصري منذ قرار التعويم، وتبني سياسة الاصلاح الاقتصادي التي خففت بشكل كبير من حدة تداعيات فيروس كوفيد-19، إضافة إلى ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج، والإقبال على شراء أدوات الدين التي تطرحها الحكومة من وقت لآخر.

وبين نائب رئيس البنك الأهلي أن التدفقات الدولارية يتم استخدامها لسد احتياجات السوق من السلع الأساسية والمواد الخام التي يحتاجها المستوردون، لافتا أن التدفقات الدولارية لم تتأثر في ظل تداعيات الموجتين الأولى والثانية لفيروس

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي