البنوك السودانية تُعدل أسعار صرف العملات الأجنبية

بنوك عربية

عدلت البنوك السودانية، أمس الأحد 21 فبراير، أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدولار، استنادا على قرارات بنك السودان المركزي القاضية بتعويم جزئي لأسعار الجنيه السوداني.

وكان بنك السودان المركزي قذ أقر يوم أمس الأحد، بتوحيد سعر صرف العملات الأجنبية بالبنوك والسوق الموازية، مُؤكدا في بيان له أن قرار التعويم لتوحيد سعر الصرف سيضمن دخول العملات الأجنبية في الدورة البنكية، وسيجذب مدخرات المغتربين.

وبين بنك السودان المركزي أن ضمان نجاح نتائج هذه السياسات يتطلب تكاثف وتضافر جهود كل الجهات ذات الصلة، لافتا إلى أن هذا القرار من شأنه أن يستقطب تدفقات الإستثمار الأجنبي، وسيعمل على تطبيع العلاقات مع مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية، كما سيحفز المنتجين والمصدرين والقطاع الخاص، ومن المنتظر أن يحد من تهريب السلع والعملات، ووقف المضاربات، بجانب المساعدة على إعفاء ديون السودان الخارجية بالإستفادة من مبادرة الدول الفقيرة المثقلة بالديون (هيبك).

ويُشار إلى أن بنك فيصل الإسلامي قد حدد سعر صرف الجنيه مقابل الدولار بـ375.93 جنيها ، واليورو بـ 455.52 والريال السعودي بـ100.24 جنيها، مقابل 102.35 للدرهم الإماراتي.

ويذكر بأنه ولأكثر من عامين ظل سعر الدولار في البنوك الرسمية على حاله عند حدود 55 جنيها سودانيا.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي