ودائع المؤسسات غير المصرفية تتفوق على قروضها في الإمارات

بنوك عربية

تفوقت ودائع غير المقيمين في الإمارات، على قيمة القروض المقدمة لهم خلال العام الماضي 2020، وبمقدار 20.1 مليار درهم، ما يعكس مؤشرا إيجابيا في الجهاز المصرفي الإماراتي.

وتظهر الاحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي، أن الإجمالي التراكمي لودائع غير المقيمين بلغت خلال العام 2020 نحو 202.4 مليار درهم، قابلها قروض بقيمة 182.3 مليار درهم.

وتشمل قروض غير المقيمين، القروض التي تقدمها البنوك العاملة في دولة الإمارات للمؤسسات المالية غير المصرفية، والأوراق التجارية المخفضة، والقروض والسلف للقطاع الحكومي والعام، والقطاع الخاص والشركات والأفراد بالعملات المحلية والأجنبية.

وكانت أسعار الفائدة على التسهيلات المالية، شهدت تراجعا كبيرا خلال الفترة الماضية على مستوى العالم ومن ضمنها السوق الإماراتي، مما زاد من جاذبية الإمارات للعملاء من الافراد والمؤسسات من داخل وخارج الدولة للحصول على التسهيلات المالية، فضلا عن إيداع أموالهم فيها.

يشار الى أن اجمالي ودائع غير المقيمين شكلت نحو 10.7%، من اجمالي الودائع لدى الجهاز المصرفي الإماراتي خلال العام 2020 فيما شكلت قروضهم نحو 10.2% من اجمالي قروض الجاز خلال الفترة ذاتها.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي