الإمارات دبي الوطني كابيتال تنجز 60 معاملة رأسمال الدين

بنوك عربية

سجلت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، الذراع المصرفية الاستثمارية لبنك الإمارات دبي الوطني، في الإمارات، رقما قياسيا في معاملات رأسمال الدين خلال العام 2020، حيث تمكن فريق أسواق رأسمال الدين في إدارة الأعمال المصرفية الاستثمارية، من استكمال نحو 60 معاملة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا والهند والصين وروسيا.

كما استكمل الفريق تسعير 10 معاملات في يناير/كانون الثاني 2021، ويعمل حاليا على قائمة متميزة من المعاملات المتوقع استكمالها خلال الربع الأول من العام الجاري، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وحصلت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال على المرتبة الثالثة من حيث عدد معاملات الصكوك الدولية المنفذة بنجاح، كما حلت ضمن المراكز السبعة الأولى على صعيد إصدار السندات المقومة بالدولار الأمريكي في وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا العام الماضي.

وشهدت أسواق رأسمال الدين توسعا كبيرا في الإصدارات العام الماضي، حيث اغتنمت العديد من الدول والمؤسسات في منطقة الخليج أسعار الفائدة المنخفضة لإصدار كميات كبيرة من السندات والصكوك. 

وجمع المقترضون بالمنطقة مبلغا قياسيا وصل إلى 118 مليار دولار أمريكي من خلال طرح السندات العام الماضي، كما من المرجح ان تسجل رقم قياسي جديد.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي