بنك المنشآت السعودي يقدم خدمات التمويل المباشر رقميا

بنوك عربية

كشف محمد المالكي، نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية “منشآت”، والرئيس التنفيذي لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، عن توجه البنك لتقديم “التمويل المباشر” لمتعامليه، بعد انطلاق خدماته بشكل رسمي خلال العام الجاري 2021، مشيرا إلى أن بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، سوف يكون أول بنك رقمي سعودي يقدم جميع خدماته رقميا، من دون الحاجة إلى الفروع التقليدية للبنوك.

وأشار المالكي، خلال تصريحات إعلامية، بأن البنك يعتزم تقديم “التمويل الرأسمالي”، ضمن خطته التمويلية، وعقد الشراكات مع الاستثمارات المميزة، فضلا عن كفالة المنشآت الصغيرة والمتوسطة أمام الجهات التمويلية بنسبة 95% من حجم القرض.

وأضاف المالكي، بأنه تم رصد صعوبات في كتابة طلب التمويل لدى شريحة واسعة من المتقدمين من رواد الأعمال، فتم اعتماد نموذج موحد للطلبات عبر بوابة تمويل، يوجه مباشرة إلى 33 جهة تمويلية بعد ملئه من قبل المستفيد لمرة واحدة.

وأكد المالكي، على أن نسبة استفادة المنشآت الصغيرة من التمويل لم تتجاوز نسبة 2% في العام 2015، ووصلت بعد إطلاق المبادرات إلى 8.3%، ومن المستهدف الوصول إلى 20% في العام 2030، مبينا أن البنوك تمول شركة واحدة من كل 46 شركة صغيرة ومتوسطة تطلب التمويل، وسيعمل بنك المنشآت على تمويل من ترفض البنوك تمويلهم.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط