عمومية الريان القطري تجتمع افتراضيا

بنوك عربية

أكد مصرف الريان القطري عقد اجتماع الجمعية العامة العادية المقرر يوم الإثنين المقبل افتراضيا عبر تطبيق ZOOM (زووم)، لافتا إلى أنه وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني يعقد الاجتماع البديل يوم الإثنين 15 مارس إفتراضيا.

وحسب بيان لبورصة قطر، أشار المصرف إلى أنه سيتم خلال الاجتماع سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط مصرف الريان وعن مركزه المالي خلال السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر المنقضي، والخطة المستقبلية لمصرف الريان للعام الحالي، والتصديق عليهما.

ومن المنتظر ،حسب ما أورده البيان، سماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية فيما يتعلق بمدى توافق نشاط مصرف الريان مع أحكام الشريعة الإسلامية خلال السنة المالية لمصرف الريان المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر السابق، ومناقشة تقرير مراقب الحسابات القانوني عن البيانات المالية لمصرف الريان التي قدمها مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر المنقضي والتصديق عليه.

كما سيتباحث “الريان” مقترحات مجلس الإدارة فيما يتعلق بالاقتطاعات، وتوزيع أرباح نقدية بقيمة 0.170 ريال قطري للسهم، أي ما يعادل 17 في المائة من رأس المال المدفوع عن العام المالي المنقضي، وإقرارها واطلاع الجمعية العامة على سياسة توزيع الأرباح، ومناقشة تقرير الحوكمة في مصرف الريان للعام السابق واعتماده.

ويعتزم المصرف سماع وطرح تقرير مراجع الحسابات للتباحث حول متطلبات المادة (24) من نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر بموجب قرار هيئة قطر للأسواق المالية رقم (5) لعام 2016. 

وبين البيان أن البنك سيتشارور حول طلب الموافقة على زيادة حجم برنامج إصدار صكوك مصرف الريان ليصبح 4 مليار دولار أمريكي، بشرط الحصول على موافقة مصرف قطر المركزي، وتفويض مجلس الإدارة أو من يفوضه بدوره باتخاذ ما يلزم لمتابعة التنفيذ.

منشورات ذات علاقة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 15 مليون ريال

ظفار الإسلامي العماني يُطلق “الريادة” للخدمات المصرفية المتميزة