التعمير والإسكان المصري يستهدف ملياري جنيه أرباح خلال 2021

بنوك عربية

أعلن مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان المصري عن إعتماده الموازنة التخطيطية المستهدفة للبنك لعام 2021، لافتا إلى أن الموازنة قد توقعت تحقيق صافي أرباح قدره ملياري جنيه مصري خلال العام الحالي بنسبة نمو 11.1 في المائة عن صافي الربح التقديري للعام المنقضي والبالغ 1.8 مليار جنيه مصري.

وفي بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أشار البنك إلى أنه يستهدف تحقيق 4.37 مليار جنيه مصري صافي إيرادات نشاط مقابل الإيرادات التقديرية للعام السابق والبالغة 3.98 مليار جنيه مصري مستهدف في العام السابق بارتفاع 9.8 في المائة.

وأوضح البيان أن الموزانة قد رجحت زيادة معدل نمو رصد الأصول بنسبة 19.4 في المائة، وقفزة حجم ودائع العملاء بنسبة 16 في المائة بدون مقدمات الأراضي، كما توقعت الموازنة، ارتفاع محفظة القروض والسلفيات قبل خصم المخصص بنسبة نمو تصل إلى 26 في المائة، ونمو قروض التمويل العقاري ضمن مبادرة البنك المركزي المصري بنسبة زيادة 22 في المائة.

وبين البنك، أن ذلك مع الأخذ في الاعتبار وضع هامش 5 في المائة صعودا أو هبوطا من الأرقام التقديرية للموازنة.

وبالرجوع للمؤشرات المالية للبنك خلال العام 2020، سجل البنك أرباحا بلغت الـ 2.06 مليار جنيه مصري خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.22 مليار جنيه مصري في عام 2019، وتراجعت إيرادات الفوائد إلى 6.04 مليار جنيه مصري، مقابل 6.62 مليار جنيه مصري في 2019.

ويشار إلى أن بنك التعمير والإسكان المصري كان قد حقق بصورة مستقلة خلال العام الماضي ، صافي ربح بقيمة 1.8 مليار جنيه مصري، مقابل صافي ربح بلغ الـ 1.95 مليار جنيه مصري  خلال العام السابق له. 

منشورات ذات علاقة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 15 مليون ريال

ظفار الإسلامي العماني يُطلق “الريادة” للخدمات المصرفية المتميزة