عمومية قطر الدولي الإسلامي تجتمع في 17 مارس

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-03-18 18:01:23Z | |

بنوك عربية

أعلن مجلس إدارة بنك قطر الدولي الإسلامي أن الجمعية العامة العادية ستنعقد يوم الأربعاء 17 مارس/آذار الحالي، وذلك لمناقشة مقترح التوزيع النقدي، وإصدار صكوك إسلامية.

وأكد البنك في بيان لبورصة قطر، اليوم الاثنين، على أنه قد حدد يوم الأحد 21 مارس/آذار الجاري موعدا احتياطيا لاجتماع العمومية في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وفي البيان، أوضح البنك أن عموميته ستتباحث مقترح مجلس الإدارة لتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 32.5 في المائة من رأس المال بواقع 32.5 ريال لكل سهم، واعتماد ومناقشة تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام المالي الماضي، وخطة العمل لـ2021، وتقارير مراقب الحسابات الخارجي.

وحسب البيان ستنظر العمومية أيضا في توصية مجلس الإدارة إصدار صكوك مؤهلة ضمن الشريحة الثانية من رأس المال وبسقف مليار دولار أمريكي، وذلك بعد صدور الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، على أن يتم تحديد شروط وحجم الإصدار بناء على دراسة لحاجة البنك وظروف السوق.

كما ستتطرق الجمعية إلى توصية مجلس الإدارة لتجديد برنامج إصدار صكوك للبنك بحد أقصى ملياري دولار أمريكي والمعتمدة سابقا بالجمعية العامة العادية للعام السابق بناء على دراسة لكل إصدار وبأحجام مختلفة بناء على حاجة البنك، ويأتي ذلك بعد صدور الموافقات اللازمة لإصدار هذه الصكوك من الجهات المختصة، وبشرط عدم تجاوز الصكوك المصدرة لقاعدة رأس مال البنك واحتياطاته فقد تم إصدار 700 مليون دولار أمريكي خلال العام 2019.

وحسب البيان سترفع توصية للجمعية العامة للمساهمين لتجديد قرار الجمعية العامة العادية السابقة لاستكمال إصدار صكوك رأسمالية بنفس الشروط والأحكام وهي صكوك رأسمالية إضافية ضمن الشريحة الأولى لرأس المال غير قابلة للتحول لأسهم.

وأشار البيان إلى أن الحد الأقصى قد بلغ 3 مليارات ريال قطري، تصدر على مراحل خلال 3 سنوات ووفقا للشروط التي تحددها الجهات الإشرافية في هذا الشأن.

ويذكر أن بنك قطر الدولي الإسلامي قد حقق أرباحا بلغت الـ 937.91 مليون ريال قطري على أساس سنوي في العام المنقضي، مقابل 927.05 مليون ريال قطري في العام 2019، أي بزيادة نسبتها01.17 في المائة.

منشورات ذات علاقة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 15 مليون ريال

ظفار الإسلامي العماني يُطلق “الريادة” للخدمات المصرفية المتميزة