مصر.. بروتوكول تعاون بين الشؤون الاجتماعية وبنك ناصر لإطلاق مبادرة “ولادنا”

بنوك عربية

أبرمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصري، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الإجتماعي، بروتوكول تعاون بين قطاع الشؤون الاجتماعية بالوزارة والبنك لإطلاق مبادرة جديدة تحت مسمى “ولادنا”.

ولفتت نيفين القباج، في بيان صادر أمس الاثنين، أن البروتوكول يهدف إلى فتح حسابات استثمارية تحت الطلب بأسماء كريمي النسب والأيتام، حيث اشترط القانون ضمن إجراءات تسليم كريمي النسب لأسرة بديلة فتح حساب باسمه في بنك ناصر الاجتماعي ولا يتم الصرف منه إلا بعد تمام كريم النسب الحادية والعشرون عاما أو بموافقة اللجنة العليا للأسر البديلة بحسب الأحوال.

وأكدت الوزيرة، على أنه لا يتم السحب من تلك الحسابات إلا بعد بلوغ أصحابها سن واحد وعشرين عاما من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن جانبه أشار محمد عشماوي نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب للبنك، إلى أنه سيتم تقديم امتيازات لهذه المبادرة كما سيتم منح هذه الحسابات05.0 في المائة بالزيادة عن العائد المعلن بالبنك بعد الاعتماد النهائي لميزانية البنك وفقا لنتائج أعمال البنك في نهاية كل عام مالي.

كما أوضح محمد عشماوي أنه سيتم إعفاء كافة المبالغ المودعة لصالح مبادرة ” ولادنا ” من كافة الرسوم والمصاريف البنكية اعتبارا من تاريخ فتح الحساب وحتى استردادها، مشددا على كافة مؤسسات المجتمع المدني والداعمين للمسؤولية الإجتماعية والشركات والجمعيات والهيئات والمؤسسات الخاصة ورجال الاعمال للمشاركة بروح وطنية في هذه المبادرة .

ويذكر أنه قد تم توقيع البروتوكول من طرف كل من محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارةو العضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، وأيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لمؤسسات المجتمع الأهلي ممثلا عن الوزارة .

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي