أبو ظبي الأول يٌوقع الاتفاقية النهائية لشراء عَوده-مصر

بنوك عربية

وقع بنك عَوده الاتفاقية النهائية لعملية شراء بنك أبو ظبي الأول الإماراتي لبنك عوده-مصر، لافتا إلى أنه من المتوقع استكمال عملية الاستحواذ خلال الأشهر القليلة المقبلة، بعد الحصول على الموافقات النهائية من البنوك المركزية(البنك المركزي المصري ومصرف الامارات العربية المتحدة المر كزي) والجهات التنظيمية والرقابية اللازمة في كل من الإمارات ومصر. 

وفي بيان له، أكدبنك عوده على أن هذا الاندماج سيساهم في الجمع بين المعرفة والخبرة والموارد المشتركة لمؤسستين عريقتين في المجال المصرفي حيث يحظى بنك أبوظبي الأول بتواجد ومكانة راسخة في مصر منذ عام 1975، ولديه 17 فرعا يقدم خدماته من خلالها، فضلا عن أن مجموعة بنك أبوظبي الأول تُعد واحدة من أبرز المؤسسات المتخصصة في تقديم الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تتميز بمكانة رائدة على الصعيد الإقليمي.

كما كشف البنك في بيانه أن الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك عوده-مصر ستوفر إلى جانب انتشاره وحضوره الواسع في سوق الخدمات المصرفية للأفراد والشركات لتشكل إضافة قوية للعمليات التشغيلية لبنك أبوظبي الأول، لتعزز من مستوى الخدمات والعروض المتاحة للعملاء.

ولفت بنك عَوده إلى أن الصفقة لم تتم بعد موضحا أنه سيقوم بإبلاغ عملائه حال إستكمالها.

كما وجه البنك عملائه بعدم إتخاذ أي إجراء في الوقت الحالي، مشددا على أن بنك عوده المصري ملتزم بتوفير كافة احتياجات عملائه حيث يمكنهم الاستمرار في التعامل من خلال كافة فروع البنك كالمعتاد.

بيان بنك عَوده- مصر

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط