ليبيا المركزي: 8.7 مليون دولار أعلى إعتماد مستندي لهذا الأسبوع

بنوك عربية

كشف مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، أمس الخميس عن تفاصيل طلبات فتح الإعتمادات المستندية التي نفذتها فروع المصارف لنحو 390 شركة خلال أسبوع، كان أعلاها قيمة إعتماد شركة أعلاف بحوالي 8.7 مليون دولار أمريكي. 

وحسب ليبيا المركزي تعمل معظم الشركات التي جرى فتح إعتمادات مستندية لها، خلال الفترة بين 25 فبراير المنقضي و03 مارس الجاري في مجال إستيراد المواد الغذائية والمواشي واللحوم ومنتجات الألبان ومشتقاتها، إلى جانب شركة أخرى متخصصة في استيراد الأدوية والمعدات الطبية والمبيدات ومواد التنظيف، كما أظهرت بيانات ليبيا المركزي، منح الاعتمادات بعملات أجنبية كاليورو والدولار والدينار التونسي والجنيه الاسترليني.

وأشار مصرف ليبيا المركزي في بيان عبر صفحته على صفحته “فيسبوك” أمس الخميس الرابع من مارس الحالي أن الشركات التي حصلت على الاعتمادات أبدت موافقتها على نشر التفاصيل الخاصة بتلك الاعتمادات إيماء إلى الفقرة رقم /16/ من المنشور المذكور، والقاضية بموافقة الجهات الطالبة فتح الاعتمادات على قيام مصرف ليبيا المركزي بنشر تفاصيل تلك الاعتمادات.

ووفقا لمنشور ليبيا المركزي، يأتي فتح الإعتمادات المستندية إستنادا إلى منشور إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي رقم (2/2020) المؤرّخ في 08 أبريل الجاري بشأن ضوابط تنظيم إجراءات فتح الإعتمادات المستندية خلال الأزمة الراهنة.

ويذكر أنه في 20 أبريل الماضي، سمح مصرف ليبيا المركزي بطرابلس للمصارف بالاستمرار في تقديم خدماتها المصرفية المتعلقة بفتح الإعتمادات المستندية خلال فترة حظر التجول التي أعلنها المجلس الرئاسي.

للإطلاع على تفاصيل الإعتمادات المستندية التي تم تنفيدها خلال الفترة من 2021/02/25 حتى 2021/03/03، إضغط هذا الرابط: مصرف ليبيا المركزي: الإعتمادات المستندية التي تم تنفيدها هذا الأسبوع.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو