بنوك إماراتية تخفض فائدة القروض الشخصية إلى 1.99%

«الأوراق المالية» تحذر المستثمرين من الاستشاريين غير المرخصين

بنوك عربية

خفض كل من بنك أبوظبي الأول، وأبوظبي التجاري، والإمارات الإسلامي، وأبوظبي الإسلامي، الإماراتية، سعر الفائدة على القروض الشخصية إلى 1.99% ثابتة، تعادل 4.7% متناقصة، بهدف تنشيط المبيعات، وذلك اعتبارا من يوم الخميس الماضي، وفقا لوسائل إعلام إماراتية.

ووفقا للمعلومات، خفضت بنوك إمارتية الفائدة إلى 1.99% لموظفي شركات معينة، للمرة الأولى، مثل «أدنوك»، سواء للمواطنين أو الوافدين، وكذلك موظفو شركة «مبادلة»، فيما قدمت بنوك أخرى معدلا ثابتا لجميع الشركات يبدأ من 2.3% هبوطا من 2.99%.

ووفقا لمصرفيين فإن البنوك لجأت إلى تخفيض الفوائد على القروض، ورفع الحظر عن موظفي الشركات التي كانت قد أوقفت تمويل موظفيها، بسبب التخوف من وضعها المالي واضطرارها إلى الاستغناء عن موظفين في السابق، كما تشمل عروض البنوك إعادة جدولة قروض العملاء على السعر الجديد، بما يسهم في خفض القسط الشهري، مع الأخذ بعوامل أخرى في الاعتبار ومنها راتب العميل، والتقييم الائتماني الخاص به.

وسجل سعر الفائدة على القروض الشخصية ، الشهر الماضي، معدل 2.99% ثابتة، تعادل 5.5 % تقريبا متناقصة، وذلك لوجود سيولة مرتفعة لدى البنوك تريد توظيفها، إضافة إلى زيادة الطلب على القروض مقارنة بفترة الركود التي سادت عقب ظهور فيروس كورونا، لذا بادرت بعمل عروض على التمويل.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط