“الكويت المركزي” يطلق فيديو للتوعية حول القروض وعمليات التمويل

بنوك عربية

أكد بنك الكويت المركزي في بيان صحفي اليوم الاثنين، انه حريص على تنظيم عملية منح القروض وعمليات التمويل الشخصي بما يحقق للعميل الاستفادة من المزايا والتسهيلات التي توفرها تلك العمليات دون التعرض لمخاطر التعثر في السداد، لتجنب إثقال كاهل العميل بالالتزامات المالية.

وأشار البنك، انه في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز حماية عملاء القطاع المصرفي أطلقت حملة “لنكن على دراية” إعلانًا توعويًا يوضح أهم الجوانب التي يجدر بالأفراد معرفتها حول القروض وعمليات التمويل المتاحة للعملاء والاشتراطات اللازم اتباعها للاستفادة من المزايا والتسهيلات، وأهم ما للعملاء من حقوق وما عليهم من واجبات في هذا الإطار.

ولفت بنك الكويت المركزي إلى أن الإعلان يوضح تعليمات البنك المركزي الموجهة للبنوك وشركات التمويل والتي تتضمن تقديم المشورة للعميل قبل التمويل وأثناء أجل التمويل، وتشدد التعليمات على توضيح مخاطر زيادة الالتزامات المالية على العميل الراغب في القرض أو التمويل، خاصة في حالة تغير الأوضاع المالية بسبب تغير العمل أو التقاعد أو تغير سعر الفائدة المطبقة.

وذكر الى ان المواد التوعوية التي تقدمها الحملة تنشر عبر عديد من القنوات من أبرزها حسابات بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية على منصات التواصل الاجتماعي.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو