عمومية المصري الخليجي تقر زيادة رأس المال

بنوك عربية

وافقت الجمعية العمومية للبنك المصري الخليجي على استخدام الأرباح المحتجزة بحساب التوزيع في زيادة رأس المال كأسهم مجانية.

وأوضح البنك في بيان لبورصة مصر اليوم الإثنين، أن الجمعية قد وافقت على توزيعات المساهمين كشريحة أولى 05.0 في المائة من رأس المال المدفوع أي بقيمة 181.18 مليون جنيه مصري، و شريحة ثانية بقيمة 295.68 مليون جنيه مصري.

وأشار البيان، إلى أنه يمثل نسبة 01.0 في المائة من صافي أرباح العام القابل للتوزيع طبقا للمادة رقم /178/ من قانون البنك المركزي المصرفي رقم /194/ لعام 2020، فقد تم خصم بما يعادل نسبة 01.0 في المائة من صافي الأرباح السنوية القابلة للتوزيع لتلك المساهمة في الأرباح المحتجزة كأحد بنود التوزيع شأنها شأن توزيعات أرباح العاملين ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة.

كما لفت البيان إلى أنه قد تقرر الإبقاء على الحصة الأولى والثانية للمساهمين لحساب الأرباح المحتجزة لتدعيم رأس المال يإصدار أسهم مجانية، وصادقت الجمعية العامة العادية على تقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن القوائم المالية عن العام المالي السابق.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بنفس الجلسة على تعديل المواد /4/-/52/-/6/-/7/ من النظام الأساسي للبنك.

ويذكر أن البنك قد سجل خلال العام السابق، أرباحا مجمعة بلغت الـ 627.11 مليون جنيه مصري منذ بداية يناير السابق حتى نهاية ديسمبر الماضي، مُقابل 659.53 مليون جنيه مصري أرباحا خلال العام السابق له، كما تراجعت إيرادات الفوائد خلال العام الماضي لتسجل نحو 7.37 مليار جنيه مصري بنهاية ديسمبر، مقابل 7.5 مليار جنيه مصري خلال 2019.

منشورات ذات علاقة

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط

ظفار العماني “أفضل بنك للشركات في السلطنة”