السعودي البريطاني يعتزم شراء 4 مليون سهم من أسهمه

بنوك عربية

أعلن البنك السعودي البريطاني (ساب)، عن نيته شراء عدد من أسهمه، بما لا يتجاوز أربعة ملايين سهم، وبقيمة اجمالية لا تتجاوز 115 مليون ريال، وتخصيصها لبرنامج الحوافز طويلة الأجل للموظفين.

وأشار البنك، إلى أن القرار متروك لتصويت الجمعية العامة غير العادية للبنك، والمقرر انعقادها نهاية شهر مارس الجاري، داعيا المساهمين إلأى حضور الجمعية.

وأوضح البنك، أن تمويل الشراء سيكون من موارد البنك الذاتية، وأنه سيفوض مجلس الإدارة أو من يفوضه المجلس، بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهرا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، وتحديد شروط البرنامج وتنفيذه بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل، وعلى ألا يتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراه حتى 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية.

ويتضمن جدول الأعمال التصويت على قواعد برنامج الحوافز طويلة الأجل لموظفي البنك، وتفويض مجلس الإدارة باعتماد أي تعديلات مستقبلية على البرنامج، حال الموافقة على تعديل المادة 12 من نظام البنك الأساسي والمتعلقة بشراء الشركة أسهمهما وتخصيصها لموظفيها.

وأضاف “ساب”، أن الجمعية العمومية ستناقش توصية مجلس الإدارة بتحويل مبلغ 9.062 مليار ريال من الرصيد الفائض من احتياطي علاوة الإصدار والبالغ 17.587 مليار ريال إلى الاحتياطي النظامي، لتصبح نسبة الاحتياطي النظامي 100% من رأس المال (يبلغ رأس المال المدفوع حاليا 20.55 مليار ريال).

وأشار “ساب”، إلى أن جدول الأعمال يتضمن بنودا أخرى أبرزها التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي