الأهلي المصري يستهدف نشر 3000 صراف آلي

بنوك عربية

كشف كريم سوس، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، أن البنك يستهدف نشر نحو 3000 ماكينة صراف آلي جديد وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لمواصلة تغطية الأماكن النائية ودعم الشمول المالي.

وأكد كريم سوس، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، على أن البنك قد قام بتركيب نحو 60 ماكينة صراف آلي في المناطق النائية خلال العام المنقضي، موزعة على 17 محافظة مع التركيز على قرى محافظات الوجهين القبلي والبحري ليصل إجمالي عدد ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنك إلى 4906 ماكينة.

كما لفت كريم سوس، إلى أن البنك الأهلي يسعى دائما إلى تعزيز مبدأ الشمول المالي وجذب مزيد من الفئات غير المتعاملة مع الجهاز المصرفي وأهمها فئة الشباب والتي تستخدم التكنولوجيا في تسيير أمور حياتها، إضافة إلى تفعيل مبادرات البنك المركزي المصري في التحول الرقمي.

 وأفاد أن مصرفه يسعى دائما إلى نشر الوعي المصرفي وثقافة الخدمات المصرفية الرقمية لدي جمهور العملاء، وإطلاق المزيد من الخدمات الرقمية إستنادا للدراسات التي تقوم بها فرق العمل المختصة بالبنك لتحديد إحتياجات العملاء الحاليين والمرتقبين سعيا لمواكبة متطلبات رضا العملاء.

ويذكر أن مجلس إدارة البنك المركزي المصري كان قد قرر بجلسته المنعقدة في 14 يونيو 2020 إطلاق مبادرة لزيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي بنحو 6500 ماكينة كمرحلة أولي، وذلك لضمان تقديم البنوك الخدمات المناسبة لعملائها، ليصل بذلك إجمالي عدد الماكينات إلى ما يقرب من 20,000 ماكينة موزعة على كافة المحافظات.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي