عمومية”الدوحة القطري” تُقر برنامج السندات

بنوك عربية

صادقت الجمعية العادة العادية وغير العادية لبنك الدوحة القطري على مقترح التوزيع النقدي، وتمديد برنامج السندات، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء.

كما أقرت الجمعية العامة العادية للبنك على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين “إن وجد” بواقع 0.075 ريال قطري لكل سهم عن العام الماضي، مع اعتماد تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام المالي الماضي، وخطة العمل لعام 2021.

وحسب البيان المنشور اليوم الثلاثاء، فقد وافقت العمومية على تمديد فترة إصدار سندات الدين الأوروبية ضمن برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل لدى البنك التي تمت الموافقة عليها في اجتماع الجمعية العامة للمساهمين بتاريخ 07 مارس/آذار 2019.

وأفاد البيان الصادر لبورصة قطر أنه يتم ذلك وفق المحددات كما هي والتي تتمثل أن يتم الإصدار بمبالغ مختلفة على ألا يتجاوز إجمالي هذه المبالغ حجم برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل لدى البنك المحدد بإجمالي ملياري دولار أمريكي، وألا يتجاوز حجم الإصدار الواحد ما قيمته مليار دولار أمريكي وأن يكون الإصدار بالعملات الرئيسية المختلفة، كالدولار الأمريكي والدولار الأسترالي والين الياباني والفرنك السويسري والجنيه الإسترليني، وألا تتجاوز آجال الاستحقاق متنوعة 30 عاما.

كما أكد البيان أن الإصدار يتم إما من خلال شركة ذات غرض خاص بموجب كفالة من بنك الدوحة، أو أن يتم الإصدار من خلال بنك الدوحة مباشرة، على ألا يتجاوز إجمالي السندات القائمة/ المستحقة على البنك في أي وقت رأسمال البنك وإحتياطياته، ويسري تفويض من الجمعية العامة العادية لمجلس الإدارة لمدة ثلاثة أعوام  تبدأ من تاريخ انعقاد الجمعية العامة للبنك في مارس/آذار القادم.

وأشار بنك الدوحة في البيان إلى أنه وبشأن العمومية غير العادية، فقد صادقت على التعديلات المقترحة على المواد أرقام /3/، /14/ من النظام الأساسي للشركة، مع تفويض رئيس مجلس الإدارة أو نائبه أو العضو المنتدب منفردين بالتوقيع على النظام الأساسي المعدل واستكمال إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة والتصديق عليه.

ويذكر أن أرباح بنك الدوحة كانت قد تراجعت في العام الماضي بنسبة 06.75 في المائة عند 703.02 مليون ريال قطري، مقابل 753.93 مليون ريال قطري في عام 2019.

منشورات ذات علاقة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 15 مليون ريال

ظفار الإسلامي العماني يُطلق “الريادة” للخدمات المصرفية المتميزة