التنمية المستدامة موضوع منتدى جمع CIBAFI وUAB وIsDB

بنوك عربية

عقد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية CIBAFI، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية وإتحاد المصارف العربية UAB ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية IsDB أمس الثلاثاء، المنتدى المشترك الثاني الإفتراضي حول “تحويل الأزمات إلى فرص التمويل الإسلامي لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط “.

وعلى هامش المنتدى، أكد عبدالإله بلعتيق الأمين العام للمجلس العام للبنوك الإسلامية على أهمية تحقيق الإستدامة والإبتكار في الصناعة المالية بشكل عام وفي صناعة الخدمات المالية الإسلامية بشكل خاص.

وكما شدد وسام حسن فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، على عشرة أهداف مهمة يحققها التمويل الإسلامي في إطار تحقيق التنمية المستدامة.

و أشار بندر بن محمد حجار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، إلى تطور دور التمويل الإسلامي في تسهيل التنمية المستدامة وتخفيف آثار الوباء الحالي.

ويذكر أن المنتدى قد شهد حضورا مميزا من ممثلي الحكومات والسلطات الرقابية والإشرافية والبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، والمؤسسات الدولية، وممارسي التمويل الإسلامي من أعضاء المجلس العام واتحاد المصارف العربية وأصحاب المصلحة.

ويشار إلى أن المنتدى قد تضمن جلستين نقاشيتين تم خلالهما تباحث مرونة الأسواق المالية الإسلامية في ظل الظروف الحالية في منطقة الشرق الأوسط، حيث سلط المتحدثون الضوء على التحديات والفرص الرئيسة التي يجب اتخاذها للتخفيف من الآثار السلبية أثناء وبعد جائحة كوفيد-19 وتأثير آليات التكنولوجيا والابتكار الرقمي بشكل إيجابي على البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومدى أهمية تطبيق هذه الآليات في ظل الأزمات.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط