شروط المركزي المصري للتمويل العقاري

بنوك عربية

أفاد جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري أن الشروط المؤهلة للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل مماثلة لما كانت عليه المبادرة الأخيرة للبنك المركزي المصري البالغة قيمتها 20 مليار جنيه مصري.

وأشار جمال نجم إلى أنه يشترط لمحدودي الدخل ألا يزيد الدخل الشهري عن 4 آلاف جنيه مصري للأعزب أو 6 آلاف جنيه مصري للأسرة الواحدة، وألا تزيد قيمة الوحدة السكنية الذي سيجري شراؤه من خلال المبادرة عن 350 ألف جنيه مصري.

ولفت نائب محافظ البنك المركزي المصري إلى أنه وفيما يخص متوسطي الدخل لفت نجم إلى أنه يشترط ألا يزيد الدخل الشهري عن 10 آلاف جنيه مصري للأعزب و16 ألف جنيه مصري للأسرة، وألا تزيد قيمة الوحدة السكنية عن مليون جنيه مصري، مؤكدا أنه يشترط للحصول على التمويل أن تكون الشقة كاملة التشطيب وبها جميع المرافق، وقابلة للتسجيل.

وكانت الرئاسة قد وجهت المركزي المصري بإطلاق برنامج جديدة للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 عاما وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 03 في المائة.

ويذكر أن جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري كان قد أعلن أن حجم مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل التي وجه عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري بإطلاقها لدعم قدرات الفئات محدودة ومتوسطة الدخل على تملك الوحدات السكنية تبلغ قيمتها 100 مليار جنيه مصري، وبفائدة متناقصة 3 في المائة على 30 عاما.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي