الفدرالي الأمريكي يثبت الفائدة بين صفر و0.25% دون تغيير

بنوك عربية

ثبت بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدل الفائدة عند مستواه القياسي المتدني الحالي، متوقعا استمرار الفائدة دون تغيير حتى عام 2023.

وكشفت لجنة السوق المفتوحة في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت معدل الفائدة عند نطاق يتراوح بين صفر و0.25 في المائة دون تغيير وذلك بإجماع كل المصوتين، بالإضافة إلى إبقاء برنامج شراء الأصول عند 120 مليار دولار أمريكي شهريا.

كما أكد الفيدرالي الأمريكي على أن المؤشرات حول النشاط الاقتصادي والتوظيف اتجهت للارتفاع مؤخرا بعد بطء وتيرة التعافي سابقا، لكن معظم القطاعات المتضررة من الوباء لا تزال ضعيفة، وأظهر تقرير الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أن التضخم لا يزال أقل من المستهدف عند 02.0 في المائة.

ويذكر أن جيروم باول رئيس البنك الفدرالي الأميركي كان قد كشف في مطلع الشهر الحالي أن عودة فتح الإقتصاد قد تتسبب في إرتفاع حجم التضخم بشكل مؤقت، مُؤكدا بأنها لن تُغير من سياسة الفدرالي التوسعية الحالية والتي تتضمن الفوائد الصفرية ووتيرة برنامج شراء الأصول المتبع.

وحسب الفيدرالي الأمريكي، فقد رجح سبعة من أصل ثمانية عشر مسؤولا في الاحتياطي الفيدرالي ارتفاع معدل الفائدة بحلول نهاية عام 2023، وذلك مقارنة بتوقع مماثل من جانب سبعة عشر عضوا في اجتماع ديسمبر الماضي.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي