“المصارف الكويتي” يعقد ندوة افتراضية حول التكنولوجيا المالية

بنوك عربية

أفادت شيخة العيسى مديرة العلاقات العامة لدى اتحاد مصارف الكويت، أن الاتحاد بالتعاون مع السفارة البريطانية، سيعقد ندوة افتراضية حول التكنولوجيا المالية، اليوم وغداً، للتعريف بالقطاع المالي الكويتي وتعزيز سبل التعاون مع المملكة المتحدة، فيما يتعلق بتقديم حلول مبتكرة لدعم رقمنة القطاع المالي في الكويت.

وأوضحت العيسى في بيان صحافي، أن اليوم الأول للندوة سيشهد مشاركة أحمد الدعيج الصباح نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الكويتي، وسفير صاحبة الجلالة في الكويت، والمفوض التجاري لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وعمدة مدينة لندن، للتحدث عن عدد من المواضيع المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ولتعزيز الحلول المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية لدى المملكة المتحدة.

كما سيشارك في هذه الجلسة حمد الفوزان ممثل لجنة مديري التقنيات المالية الحديثة في اتحاد المصارف، ومساعد مدير عام ورئيس الابتكار والشراكات لدى بنك بوبيان ، للتحدث عن التكنولوجيا المالية في القطاع المصرفي في الكويت.

ولفتت العيسى، ان اليوم الأول سيشمل أيضاً جلسة حول الطريق إلى الرقمنة، وإطار العمل الخاص بها، وسيختتم بعقد مائدة مستديرة لعقد مناقشات وتبادل الخبرات البريطانية وللتعريف باللوائح والفرص المتاحة في الكويت.

وأضافت، أن اليوم الثاني سيتضمن كلمات رئيسية لقيادات المملكة المتحدة من الإيرادات والخزانة، مع عروض تقديمية من الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية بالمملكة المتحدة، لتناول الأطر القانونية وأنظمة الدفع والخدمات المصرفية والإنترنت.

وأشارت أنه سيشارك خلال يومي الندوة قيادات من البنوك الكويتية، في وقت دعا الاتحاد جميع المهتمين للتسجيل عبر موقع (www.kba.com.kw) لحضور الندوة الافتراضية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي