عمومية الخليجي القطري تقر توزيع أرباح بنسبة 5.6%

بنوك عربية

أقرّت الجمعية العامة العادية لمساهمي بنك الخليج التجاري القطري (الخليجي)، المنعقدة أمس الثلاثاء 23 مارس مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام المالي المنقضي بنسبة 05.6 في المائة من القيمة الإسمية للسهم أي بواقع 0.056 ريال قطري عن كل سهم وترحيل ما يتبقى من الربح على النحو المقترح في القوائم المالية المدققة. 

كما صادق المساهمون خلال الاجتماع على البيانات المالية للبنك للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 والتي سجّلت صافي أرباح بلغ بعد خصم الضرائب 683 مليون ريال قطري، واستمعت العمومية إلى تقرير مراجعي الحسابات عن ميزانية الشركة وحساباتها للعام المالي المنقضي ووافقت عليه كما ناقشت وأقرت على القوائم المالية المعروضة عليها للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2020.

وفي بيان صادر أمس الثلاثاء، أفاد البنك بأن عموميته قد صادقت على تقرير مراجعي الحسابات حول متطلبات المادة /24/ من نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية بشأن الالتزام بتعليمات الحوكمة ومتطلبات الرقابة الداخلية على البيانات المالية. 

كما ناقشت واعتمدت الجمعية تقرير الحوكمة للعام السابق بما في ذلك أسس وسياسة منح المكافآت لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية كما وصادقت على تعيين شركة ديلويت أند توش كمراجعي حسابات البنك للعام المالي 2021 ثم أبرأت ذمّة أعضاء مجلس إدارة الشركة من المسؤولية عن أعمالهم وحددت مكافآتهم للعام الفائت. 

وحسب البيان ووافقت الجمعية العامة العادية على تمديد ولاية مجلس الإدارة بتركيبته الحالية وأعضائه الحاليين المنتخبين في الجمعية العامة للمساهمين المنعقدة بتاريخ 27 فبراير 2018 وذلك إلى حين تاريخ نفاذ الاندماج المقترح مع مصرف الريان مع مراعاة الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية للمساهمين لاحقا على الاندماج.


الخليج التجاري – نتائج اجتماع الجمعية العامة

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي