الكويت الوطني– مصر يشارك في فعاليات الشمول المالي

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت الوطني – مصر، عن مشاركته في فعاليات الشمول المالي برعاية البنك المركزي المصري في الفترة من يوم الخميس غرة إبريل حتى يوم السبت 24 إبريل الجاري، بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي.

وأكد بنك الكويت الوطني – مصر بهذه المناسبة إمكانية فتح الحسابات بدون مصاريف وبدون حد أدني للرصيد، وتفعيل المحفظة الإلكترونية وإستخدامها وكذلك بطاقات الخصم بدون مصاريف.

ويشار إلى أنه في إطار إتباع سياسة الاستقرار المالي، بادر البنك المركزي المصري في مارس 2019، بتشكيل لجنة للبيانات الخارجية للشمول المالي تكون أهدافها التنسيق بين الأطراف المعنية بالشمول المالي على مستوى الدولي وتحديد الأولويات والاحتياجات من البيانات والمعلومات والاتفاق على المؤشرات الرئيسية للشمول المالي التي يتم وضعها وفقا للمؤشرات الدولية الصادرة في ذات الشأن وإعداد الدراسة الشاملة على جانبي العرض والطلب للأفراد والشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة عن الشمول المالي والتي تشمل القطاعين الرسمي وغير الرسمي، والتي يقود البنك المركزي المصري حاليا جهود تنفيذها.

كما أصدر البنك المركزي المصري دراسة خاصة بتجميع بيانات الشمول المالي المصنفة حسب النوع وإدماج المرأة ماليا وذلك بالتعاون مع التحالف الدولي للشمول المالي (AFI).

كما يقوم البنك بالاعتماد على الأسس العلمية لقياس مستوياته، وفي سبيل تحقيق ذلك يتم قياس الشمول المالي من جانبين أساسيين وهما جانب العرض وجانب الطلب.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي