مصر: اتفاقية بقيمة 150 مليون جنيه بين HSBC و”ريفي” لدعم المشاريع متناهية الصغر

بنوك عربية

وقع بنك HSBC مصر، وشركة خدمات المشاريع متناهية الصغر “ريفي” ، التابعة لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، اتفاقية تمويل بقيمة 150 مليون جنيه مصري لدعم المشاريع متناهية الصغر في مصر، مع تخصيص ثلث قيمة التمويل لدعم السيدات من أصحاب المشاريع متناهية الصغر، وكذلك الشركات الصغيره والمتوسطه (WSMEs).

وأكد بنك HSBC مصر على أن المشاريع متناهية الصغر ستتمكن ضمن إطار هذه الاتفاقية على تمويل طويل الأجل بسعر فائدة تنافسي.

ووفقا للبنك، توفر الاتفاقية دعما إضافيا للمبادرات التي كشفت عنها الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري، لتعزيز دور قطاع المشروعات متناهية الصغر، وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة، والذي يعتبر داعما قويا للاقتصاد المحلي على نطاق واسع.

ويشار إلى أنه يتم تصنيف الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء(WSMEs) من قبل البنك المركزي المصري على أنها شركات مملوكة من النساء بنسبة 51 في المائة أو أكثر، أو تلك المملوكة من قبل النساء بنسبة 20 في المائة أو أكثر و تشغل فيها سيدة واحدة على الأقل منصبا تنفيذيا عاليا.

كما لفت البنك إلى أن اتاحه خدمات التمويل تعد أحد أكبر التحديات التي تواجهها المشاريع متناهية الصغر – خاصة بالنسبة للنساء – ولذلك فهو يطلع لمعالجة هذه المشكلة من خلال تقديم المساعدة للمزيد من الشركات في الوصول إلى التمويل الذي تحتاجه للنمو.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط