البحرين المركزي يطلق سلسلة تحديات “البحرين سوبرنوفا”

بنوك عربية

أطلق مصرف البحرين المركزي، سلسلة من تحديات الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية على مستوى البحرين تحت عنوان “البحرين سوبرنوفا”.

وأوضح البنك في بيان له، اليوم الاثنين، ان هذه  السلسلة من التحديات  ستقام على المنصة الرقمية “FinHub 973” التابعة لمصرف البحرين المركزي، والتي تعمل وفق نظام تشغيل منصة “FinX22” لواجهة برمجة التطبيقات المفتوحة التابعة لشركة “فينتيك جالكسي”.

وأكد البنك ان هذه المبادرة تهدف إلى دفع عجلة التطور في قطاع التكنولوجيا المالية في البحرين ضمن استراتيجية المصرف للتحول الرقمي بتعزيز التعاون والتكامل بين المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة عبر الاستفادة من واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة.

وأشار البنك، ان عدد من البنوك والمؤسسات المالية في البحرين، ستطرح من خلال “البحرين سوبرنوفا”، تحديات حقيقية في السوق تهدف إلى إيجاد حلول تتعلق بتعزيز خدمة العملاء.

ونوه البنك ان  المبتكرون وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة يستطيعون الولوج إلى منصة مستقلة لاختبارات واجهة برمجة التطبيقات المصرفية (API Sandbox) تضم أكثر من 330 واجهة(API)، بالإضافة إلى مجموعة بيانات محاكاة مستمدة من بنوك محلية وإقليمية، من أجل توفير تجارب إثبات مفاهيم سريعة وسلسة.

 وبين البنك، انه سيكون بإمكان شركات التكنولوجيا وشركات الابتكار الناشئة في البحرين والمنطقة تقديم عروضها ومقترحاتها ومعالجة التحديات المطروحة على المنصة الرقمية FinHub 973.

 وأكد البنك انه بعد إغلاق باب تقديم العروض في 02 مايو2021، سيتم الإعلان عن قائمة قصيرة بالمقترحات التي تفي بالشروط، وستتم دعوة المبتكرين لتقديم حلولهم أمام لجنة من الخبراء.

 وأضاف ان لجنة التحكيم المؤلفة من مديرين تنفيذيين من جميع المؤسسات المشاركة بالإضافة إلى عدد من الخبراء في هذا المجال، ستقوم بإعلان المرشحين للتصفيات النهائية في 3 يونيو 2021، حيث ينتهي التحدي في 10 يونيو 2021.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي