إتحاد المصارف العربية يوقع اتفاقية مع جامعة الكسليك

بنوك عربية

أبرم إتحاد المصارف العربية ممثلا بوسام حسن فتوح أمينه العام مذكرة تفاهم وتعاون مع جامعة الروح القدس – الكسليك اللبنانية، ممثلة بطلال هاش رئيسها في حفل جرى في حرم الجامعة في الكسليك.

وفي منشور لإتحاد المصارف العربية على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الإجتماعي”فيسبوك” صادر أمس الإثنين، تهدف هذه المذكرة إلى التعاون وتعزيز الشراكة بين الطرفين في المجالات الأكاديمية، والعلمية، والبحثية، والتدريبية، والتطويرية، ودراسة إمكانية الاستفادة من البرامج التعليمية والبحوث والدراسات الاستراتيجية للجامعة في المجالات التي تتوافق مع نشاطات الاتحاد من خلال عقد الدورات المتخصصة، والبرامج التدريبية والمنهاج الدراسية للدبلومات المهنية المتخصصة في مختلف المجالات.

كما ستساهم هذه الاتفاقية في تأهيل الإطارات البشرية في مجال تطوير المحتوى الرقمي وإعداد دورات تدريبية لطلاب الجامعة لتعزيز معرفتهم العملية من خلال إتاحة فرص التدريب الوظيفي Internship في الاتحاد، وذلك خلال فترة دراستهم الجامعية، وتبادل الخبرة والرأي والمشورة فيما يحقق أهداف الاتحاد وتطلعات الجامعة وحرصها على مستقبل طلابها.

على هامش الحفل، أعلن وسام حسن فتوح الأمين العام لإتحاد المصارف العربية عن توقيع اتفاقية مقر مع حكومة المملكة العربية السعودية سيشكل منطلقا لنشاطاته تشمل دول مجلس التعاون الخليجي وسائر المناطق العربية.

وحسب منشور لإتحاد المصارف العربية على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” صادر أمس الإثنين، من بين هذه النشاطات منح شهادات جامعية للشباب العربي، خصوصا أن الجامعات اللبنانية تعتبر من أهم الجامعات في المنطقة ومقصدا للشباب من الدول العربية كافة.

وأكد وسام حسن فتوح أنه قد تم الاتفاق على باكورة تعاون حول نشاطات متنوعة بينها مشروع إعداد شهادات تعليمية عالية متخصصة موجهة إلى المصرفيين العاملين في القطاع المصرفي الخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص، حيث سوف يقوم الخبراء والأكاديميين في جامعة الروح القدس بدراسة متطلبات التعليم العالي في السعودية والخليج العربي، تمهيدا لإعداد الشهادات التي تتواءم مع حاجاتهم.كما أشار الى استعداد الاتحاد سنويا لإتاحة فرص التدريب الوظيفي- Internship في الاتحاد لعشرة طلاب من الجامعة في مرحلة التخرج، وإعدادهم وظيفيا، وتبني إطلاقهم في سوق العمل أو في أحد المصارف الأعضاء.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي