اتفاقية لرقمنة القروض بين التجاري الدولي و “رجال أعمال الإسكندرية”

بنوك عربية

كشف البنك التجاري الدولي CIB– مصر عن تعاونه مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية – جمعية التمويل متناهي الصغر في الشرق الأوسط بهدف ميكنة صرف وتحصيل القروض المتناهية الصغر لعملائها عن طريق الخدمات الرقمية المتميزة التي يقدمها البنك.

وأفاد البنك بأنه سيقدم خدمة المحفظة الذكية من CIB وبطاقات ميزة والحسابات البنكية لعملاء الجمعية، لاختيار الوسيلة الرقمية التي تناسبهم لاستقبال القروض من خلالها، وذلك لضمان تسهيل صرف القروض وتحصيل الأقساط دون الحاجة إلى زيارة أي من فروع الجمعية، ويأتي ذلك انطلاقا من الدور الريادي الذي يلعبه البنك في تقديم الخدمات الإلكترونية، ودعما لجهود الدولة في تطبيق الشمول المالي وسرعة التحول الرقمي.

وأكد البنك بأنه سيقدم بالتعاون مع الجمعية، حزمة من منتجات الصرف والتحصيل، تشمل صرف القروض عن طريق التحويل إلى الحسابات والمحفظة الذكية من CIB وحسابات البريد المصري من خلال غرفة المقاصة الآلية المصرية (EG-ACH)، وهذه الخدمات تعتبر خطوة مبدئية لتعميق التعاون بين البنك والجمعية، والتي تعد أكبر مؤسسة تمنح قروض متناهية الصغر لقاعدة عملاء تتكون من أكثر من 500 ألف عميل في أربعة عشر محافظة بأكثر من 90 فرعا، وقد تم منح قروض متناهية الصغر بإجمالي 20 مليار جنيه مصري.

ولفت البنك إلى أن للجمعية إمكانية تحصيل أقساط القروض من عملائها عن طريق الخصم المباشر من خلال غرفة المقاصة الآلية (EG-ACH) من الحسابات البنكية أو خدمة الخصم من المحفظة الذكية من CIB من خلال خاصية “طلب الدفع” (Request to Pay) بهدف التيسير على المستفيدين وتقديم خدمة مميزة لهم. كما سيقدم البنك نقاط البيع (POS) الخاصة به لجميع فروع الجمعية لتكون وسيلة رقمية أخرى يتم خصم قسط القروض من خلالها.

ويشار إلى أن المحفظة الذكية من CIB تتيح العديد من المعاملات المالية عبر الهاتف المحمول، مثل تحويل الأموال إلى أي محفظة إلكترونية أخرى في مصر، ودفع الفواتير الكهرباء والغاز والمياه والتليفون المحمول والإنترنت، والشراء أونلاين عبر بطاقة أونلاين الافتراضية، والشراء باستخدام مسح رمز الاستجابة السريع (QR Code) وإيداع وسحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي، وغيرها من الخدمات المالية للأفراد، وبذلك يقدم البنك التجاري الدولي لعملاء القروض متناهية الصغر منتجات بنكية متنوعة تتيح لهم الدخول والاستفادة من المنظومة البنكية الرسمية للدولة.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي