المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي

بنوك عربية

ثبتت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري معدل الفائدة للمرة الثالثة على التوالي خلال العام الجاري في إجتماعها اليوم الأربعاء.

وأكد البنك المركزي المصري في بيان صادر اليوم الأربعاء أنه قرر الإبقاء على معدل الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 08.25 في المائة و09.25 في المائة و08.75 في المائة على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 08.75 في المائة

ويشار إلى أن البنك المركزي المصري كان قد قرر الإبقاء أسعار الفائدة خلال اجتماعه السابق في يوم الخميس 18 مارس الماضي عند نفس معدلاتها الحالية.

كما أوضح البنك المركزي المصري ، أن المعدل السنوي للتضخم العام قد ارتفع بشكل طفيف في الحضر إلى 04.5 في المائة في فبراير 2021 من 04.3 في المائة في يناير الماضي، مقابل 5.4 في المائة في ديسمبر 2020.

ووفقا للمركزي المصري، جاء الارتفاع في فبراير 2021 مدفوعا بالتأثير السلبي لفترة الأساس، والذى عكس زيادة مساهمة السلع غير الغذائية، في حين ظل المعدل السنوي للسلع الغذائية مستقرا، بعدما ساهم في انخفاض المعدل السنوي للتضخم في يناير 2021 مدفوعا باستمرار تلاشي صدمة العرض لأسعار الطماطم.

ويذكر أن المعدل السنوي للتضخم الأساسي قد استقر عند 03.6 في المائة للشهر الثاني على التوالي في فبراير 2021 وأن المركزي المصري قد خفض أسعار الفائدة بنحو 04 في المائة خلال عام 2020، وذلك ضمن حزمة إجراءات اتخذها البنك المركزي المصري لمواجهة تداعيات فيروس كوفيد-19 .

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط