الاستثمار الأوروبي يصدر سندات رقمية بقيمة121 مليون دولار عبر الـ Ethereum

The logo of the European Investment Bank is pictured in the city of Luxembourg, Luxembourg, March 25, 2017. Reuters/Eric Vidal

بنوك عربية

أفاد بنك الاستثمار الأوروبي، ذراع الإقراض للاتحاد الأوروبي، في بيان له بأنه استخدم تقنية Ethereum لإصدار 100 مليون يورو، أي مايعادل الـ121 مليون دولار أمريكي في شكل سندات رقمية لمدة عامين لأول مرة، وعمل كل من Goldman Sachs و Banco Santander SA و Societe Generale AG كمدراء مشتركين للسندات الصادرة أمس الأربعاء 28 إبريل.

وكشف بنك الاستثمار الأوروبي بأن الصفقة عبارة عن سلسلة من الرموز المميزة للسندات على بلوكتشين blockchain، حيث يشتري المستثمرون رموز الأمان ويدفعون مقابلها باستخدام العملات التقليدية، وتحتوي الأوراق النقدية على قسيمة بنسبة صفر في المائة وسيتم تسجيلها على blockchain، وفقا لتقرير بلومبرج Bloomberg.

ويذكر أن عدد البنوك المنضمة إلى المحموعة لإصدار سندات blockchain المدعومة من الدولة آخذ في الازدياد، ففي سبتمبر، وفقا للتقارير، أطلق بنك تايلاند منصة تدعم blockchain لإصدار سندات الادخار الحكومية، وفي نوفمبر الماضي استغل بنك التعمير الصيني (CCB) بورصة الأصول الرقمية في لابوان Fusang لإصدار ما قيمته 3 مليارا دولار أمريكيمن سندات الدين عبر blockchain.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي