المالية العُمانية تلتزم بسداد مستحقات القطاع الخاص خلال خمسة أيام عمل في المتوسط

بنوك عربية

أعلنت وزارة المالية العُمانية، اليوم السبت، التزامها بسداد مستحقات القطاع الخاص خلال خمسة أيام عمل في المتوسط، بعد التأكد من أن المطالبة المالية مكتملة الدورة المستندية والمستلمة عبر النظام المالي الإلكتروني.

وقالت المالية، ان المستحقات المدفوعة حتى 29 أبريل 2021م بلغت نحو 411.6 مليون ريال، منوهة ان بإمكان شركات ومؤسسات القطاع الخاص أن تحدث بياناتها في نظام رقم المستفيد عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ومتابعة دفعاتها المالية.

وذكرت المالية، انها استكملت  بالتعاون مع البنك المركزي العماني في شهر مارس 2021 مبادرة “صرف الرواتب إلكترونيا” بهدف تسهيل تسريع عملية تحويل الرواتب والمدفوعات المتكررة عن طريق الخدمات المصرفية الإلكترونية.

 وأشارت، ان المبادرة تهدف أيضا إلى تحديث بيانات الموظفين بأنظمة الموارد البشرية لدى جميع الوحدات بما يتوافق مع معايير البنك المركزي العماني والحفاظ على سرية البيانات والمعلومات من خلال تشفير ملفات الرواتب وإيقاف عملية تحويل الرواتب عن طريق الشيكات أو الكشوفات أو الأقراص المدمجة واستبدالها بالخدمات المصرفية الإلكترونية وتقليل الوقت والجهد في عملية تحويل الرواتب والمدفوعات وتسهيل تطبيق نظام المقاصة الإلكتروني مستقبلا لتحويل الرواتب من خلال البنك المركزي العماني إلى حسابات الموظفين مباشرة.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو