بيتك الكويتي يطلق خدمة المحافظ الرقمية عبر الهواتف والساعات الذكية

بنوك عربية

أعلن بنك بيت التمويل الكويتي ” بيتك”، عن إطلاق خدمة «المحافظ الرقمية» عبر أجهزة الهاتف النقال والساعات الذكية التي توافر أحدث أساليب الدفع الرقمية الذكية بأعلى معايير الأمان المتطورة، بالتعاون مع «Garmin» و«Fitbit» و«Samsung».

وأكد البنك في بيان له، أنه أصبح بإمكان حاملي بطاقات «بيتك فيزا» للسحب الآلي أو الائتمان أو مسبقة الدفع، وبطاقات «ماستركارد» بكل أنواعها باستثناء السحب الآلي، الاستمتاع بتجارب دفع ذكية وسهلة بكل راحة وأمان بمجرد تمرير الجهاز أو الساعة الذكية على نقاط البيع المتوافقة مع تقنية «NFC» محلياً وعالمياً.

وقال طلال العربيد نائب مدير عام البطاقات المصرفية للمجموعة بالتكليف، إن الخدمة الجديدة مجانية، وتعد مرحلة متطورة في خدمة «بيتك Wallet» المعتمدة على الهواتف الذكية.

وأضاف العربيد، أن جميع حاملي بطاقات «بيتك فيزا» و«ماستركارد»، ولديهم الأجهزة أو الساعات الذكية المؤهلة من «Garmin» أو «Fitbit» أو «Samsung» يمكهنم الاستمتاع بالمحافظ الرقمية المتاحة، بعد إكمال خطوات التعريف والتسجيل المطلوبة لكل جهاز أو ساعة رقمية ذكية، منوهاً أن الخدمة ستتوافر قريباً لحاملي بطاقات «ماستركارد» للسحب الآلي.

وبين العربيد، أن الخدمة  تحقق سهولة أكثر بالدفع للعمليات الشرائية دون تلامس، ولا تتطلب استخدام العميل لبطاقته وإنما يكفي تمرير ساعته أو جهازه الذكي على جهاز نقاط البيع الداعم لتقنية «NFC».

وأفاد أن الخدمة متوافقة مع الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية العاملة بنظامي «iOS» و«Android»، وأنه يمكن للعميل بنفسه وبمنتهى السهولة التسجيل بها والتمتع بمعايير أمان عالية، منوهاً بالمرونة باختيار البطاقة الملائمة لإتمام عمليات الشراء وإمكانية حذفها أو حظرها موقتاً في أي وقت.

وكشف أنه يمكن للعميل في دقائق معدودة اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة لتعريف البطاقات المصرفية على الأجهزة والساعات الذكية المؤهلة من «Garmin» و«Fitbit» و«Samsung».

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو