“فيتش” تثبت تصنيف الأهلي الكويتي عند (+A)

بنوك عربية

أبقت وكالة التصنيف الائتماني “فيتش”، تصنيف البنك الأهلي الكويتي طويل الأجل عند (+A)، مع نظرة مستقبلية سلبية، كما أبقت الوكالة تصنيف قابلية البنك للاستدامة عند (+bb).

وأوضح البنك في بيان له، إن تصنيف “فيتش” لقابلية البنك للاستدامة يعكس نزعته العالية للمخاطر ورأس المال الكافي، ووضع التمويل المستقر، والسيولة الجيدة، فضلا عن الضغوط على بيئة التشغيل المحلية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضاف البنك، أن تصنيفات “الأهلي الكويتي” مدفوعة بدعم سيادي من الحكومة الكويتية، ويعكس تصنيف الدعم (1) وأساس تقييم الدعم (+A) وجهة نظر الوكالة باحتمالية عالية للغاية للدعم الذي تقدمه السلطات الكويتية لجميع البنوك المحلية، بحسب ما ذكرت “فيتش”.

وذكر البنك، ان أساس تقييم الدعم يتماشى مع أساس “فيتش” لتقييم الدعم للبنوك ذات التأثير النظامي المحلي في الكويت.

وأشار البنك، ان التصنيف الائتماني قصير الأجل للبنك بالدرجة (F1) فهو الأدنى بين خيارين يتم تعيينهما للتصنيف الائتماني طويل الأجل بالدرجة (+A)، ويرتبط جزء كبير من تمويل البنوك الكويتية بالحكومة ومن المحتمل أن تحتاج البنوك إلى الدعم في وقت تعاني فيه السيادية نفسها من بعض أشكال الضغط، وفقاً لتقرير “فيتش”.

وأكد الأهلي الكويتي، أن تثبيت “فيتش” تصنيفات البنك لا يوجد له تأثير كبير على البنك، والنظرة المستقبلية السلبية هي نتيجة للتأثير المباشر لتخفيض الوكالة نظرتها المستقبلية السيادية لدولة الكويت.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو