وربة الكويتي يشارك كمنسق رئيسي ومدير اكتتاب تمويل مشترك لـ “دايوو”

بنوك عربية

أعلن بنك وربة الكويتي، عن مشاركته كمنسق رئيسي مفوض، ومدير اكتتاب في التمويل المشترك، للشريحة الإسلامية، لشركة «دايوو للهندسة والبناء»، بقيمة 200 مليون دولار، بالتعاون مع بنوك محلية وعالمية.

وأفاد ثويني خالد الثويني، رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في البنك، إن “وربة” يعزز من خلال مشاركته في هذه الصفقة إستراتيجيته القائمة على دعم المشاريع الكبرى، والصفقات ذات المردود الاقتصادي التنموي الإيجابي، ويوسع نطاق أنشطته التمويلية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وأكد الثويني، أنه سيتم توظيف قيمة هذا التمويل، والذي يمتد أجله 3 سنوات، في تلبية الاحتياجات الأساسية العامة للشركة، ودعم مشاريع «دايوو» الحالية في الكويت والخليج.

وأشار إلى أنه تم إطلاق الصفقة مبدئيا بـ115 مليون دولار، موضحا أنه كانت هناك استجابة عالية من السوق مع زيادة كبيرة في طلبات الاكتتاب.

وبين الثويني أن «دايوو» اختارت ممارسة طريقة الخيار «green-shoe option» أو (الحذاء الأخضر)، لزيادة حجم التمويلات إلى 200 مليون دولار.

وذكر أن «دايوو» استفادت بانتظام من سوق التمويل المشترك في الماضي، لافتا إلى أن هذه الصفقة تمثل معلما مهما في توسيع قاعدة مستثمريها المتنامية والاستفادة من السيولة المتاحة في المنطقة.

ورأى أن الصفقة تعبر أيضا عن مستوى التعاون بين البنوك الإسلامية في المنطقة والبنوك العالمية الكبرى، وتظهر كيف أصبحت المنتجات المالية الإسلامية تحظى بطلب وإقبال في الأسواق العالمية، وتساهم بدور كبير في حركة الاقتصاد العالمي.

منشورات ذات علاقة

الكويت المركزي يسهل فتح الحسابات المصرفية لجميع فئات المجتمع

العربي الإسلامي الدولي -الأردن يُطلق منتج “سُكنى”

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار