أبو ظبي التجاري يتلقى عرضين للاستحواذ على حصته في الإسكندرية الطبية

بنوك عربية

أفادت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية بأنها قد تلقت من بنك أبو ظبي التجاري المساهم الرئيسي بشركة الإسكندرية للخدمات الطبية –المركز الطبي الجديد- الإسكندرية بيان يفيد بتلقي البنك عرضين إضافيين مبدئيين وغير ملزمين للاستحواذ على حصته بالشركة، لافتة إلى أن العرضين ممثلان في شركة مركز النيل للأشعة والتحاليل، وشركة جلوبال ون هيلث كير القابضة – شركة إماراتية.

ويذكر أن هيئة الرقابة المالية المصرية قد تلقت في يوم الثلاثاء 20 إبريل الماضي القائمة النهائية بأسماء المستثمرين المحتملين والراغبين في الاستحواذ على حصة البنك بالشركة، وهم شركة مستشفى كليوباترا، والإسكندرية للاستثمار الطبية، أو أي من شركاتها التابعة، وتحالف شركات سبيد وأحد صناديق الاستثمار التابعة لشركة لايم فست بارتنرنز وتواصل هولدنجز للاستثمارات المالية وشمل الاسم الأخير شركة صحة كابيتال، بمتوسط سعر 50.77 جنيه مصري للسهم الواحد.

وأشارت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية –المركز الطبى الجديد- إلى أن بنك أبوظبى التجاري، المساهم الرئيسي بالشركة قد تلقى أربعة عروض رسمية للاستحواذ على حصته البالغة 51 في المائة من أسهم الشركة، مؤكدة أن هيئة الرقابة المالية المصرية قد تلقت بتاريخ 20 إبريل خطابا من بنك أبو ظبي التجاري بشان القائمة النهائية باسماء المستثمرين المحتملين للشراء.

وحسب المصدر ذاته تضمنت القائمة شركة مستشفى كلوياترا والإسكندرية للاستثمار الطبية أو أي من شركاتها التابعة وتحالف شركات سبيد ميديكال وأحد صناديق الاستثمار التابعة لشركة لايم فست بارتنرنز وتواصل هولدنجز للاستثمارات الطبية، وشركة صحة كابيتال.

وأعلنت شركة مستشفي كليوباترا بحلول منتصف إبريل الجاري عن نيتها المبدئية غير الملزمة للاستحواذ على حصة بنك أبو ظبي، والتي تمثل نسبة 51.5 في المائة من أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية المركز الطبي الجديدة– الإسكندية. وبينت الشركة أنها قدمت خطاب نوايا مبدئيا غير ملزم للمستشار المالي للبائع شركة سي أي كابيتال، ويجرى التفاوض مع المستشار المالي للبائع بخصوص الشروط الواردة في خطاب النوايا.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي